أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أهل الساحل لا يفضلون مذاقه لكنه صالح للأكل.. اصطياد قرش “عملاق” في بانياس

by Athr Press G

خاص || أثر برس تصدّرت صور سمكة قرش في سوق السمك بمدينة بانياس، مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤل الكثيرين عن صلاحية سمك القرش للأكل، وعن وجود أسماك القـرش في المياه السورية، وما تكشف عنه هذه الأسئلة من تخوّف البعض، خاصة بعد حادثة مهاجمة سمكة القـرش للسائح في مصر، الشهر الماضي.

وقال صاحب مسمكة في سوق السمك فراس رحمون الذي اشترى سمكة القرش لـ”أثر” إنها نوع من انواع سمك القرش الموجود في المياه السورية، ويطلق عليها الصيادون لقب “ميليطة”، وتم اصطيادها بواسطة سنّارة حديد وعلى عمق 300 متر بعيداً عن السواحل السورية.

وبيّن رحمون أن وزن السمكة 117 كيلو غرام، وتمت تشفيتها وتقطيعها ليصار إلى بيعها بالكيلو غرامات، مبيناً أنه سيتم إرسال قطع السمكة للبيع في دمشق كسمك فيليه، عازياً السبب وراء ذلك إلى أن عدد كبير من أهالي الساحل لا يرغبون بأكل سمك القـرش.

وأوضح رحمون أنه تم شراء السمكة من المزاد بسعر 8000 ليرة للكيلو الواحد، قبل أن يتم نقلها إلى المسمكة وتشفيتها وبيعها لحم صافي بسعر 15 ألف للكيلو.

وأكد رحمون أن سمكة القرش صالحة للأكل، ولحمها أبيض ومذاقها لذيذ، وجميع أنواع سمك القـرش تأكل باستثناء الحوت والدولفين، مبيناً أن جميع أنواع أسماك القـرش الموجودة في المياه السورية ليست خطرة.

صفاء علي-  طرطوس

 

اقرأ أيضاً