أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

قرار جديد يعدل المدة الزمنية لمنح “موافقة سفر” خارج سوريا

by Athr Press H

أكد رئيس الدائرة الوسيطة في شعبة التجنيد في سوريا العميد الركن عماد الياس، أنه صدر قرار وزاري يقضي بتعديل المدة الزمنية لموافقات السفر الممنوحة للشباب السوريين.

وصرّح الياس لإذاعة “المدينة” السورية، أن القرار عدل المدة الزمنية لموافقات السفر الممنوحة للشباب السوريين، بحيث سيتم تمديد مدة موافقة السفر الممنوحة للمكلفين بالخدمة الإلزامية لتصبح 6 أشهر بدل من 3، على أن تحدد نهايتها بتاريخ السوق الخاص بكل مكلف، كما سيتم تمديد مدة موافقة السفر الممنوحة للمكلفين بالخدمة الاحتياطية لتصبح سنة بدلاً من 3 أشهر.

وبحسب العميد فإن قيمة الكفالة تحصل في حال تخلف المكلف عن تلبية الدعوة لخدمة العلم “الإلزامية والاحتياطية”، دون وجود مسوغ قانوني لهذا التخلف، ويعود مبلغ الكفالة إلى الخزينة العامة، وأن الكفالة تعود في حال عاد المكلف ضمن المهلة المحددة، أو في حال إلغاء موافقة السفر بناءً على طلب المكلف، ولا يجوز تحصيل قيمة الكفالة دون ملاحقة المكلف المكفول المتخلف عن السوق بالعقوبات المنصوص عليها في هذا القانون.

كما نوّه رئيس الدائرة الوسيطة في شعبة التجنيد في سوريا إلى ضرورة المحافظة على الموافقة الممنوحة من الضياع والتلف.

وفي مطلع شهر أيلول الماضي، فرضت إدارة الهجرة والجوازات في سوريا على كل شاب يتراوح عمره بين 17 إلى و42 عاماً يرغب بمغادرة البلد، الحصول على موافقة سفر من شعب التجنيد في المحافظات.

اقرأ أيضاً