أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

قرار بهدم 450 منزل في حماة لتشييد “سور جامعة”.. مصدر بمجلس المدينة لـ”أثر”: تأمين سكن للمتضررين بـ”ضاحية الأمل”

by Athr Press G

خاص || أثر برس  بعد صد ورد حول مصير المتضررين من إقامة سور لمقر جامعة حماة الجديد في منطقة مشاع الطيار على أطراف مدينة حماة، وجّه رئيس الحكومة حسين عرنوس وأثناء زيارته إلى محافظة حـماة إلى تسجيل جميع المتضررين في “ضاحية الأمل” بمنطقة النقارنة بالقرب من طريق حماة حلب.

وأكد مصدر في مجلس مدينة حـماة لـ “أثر” أنه تم تخصيص 19 مقسماً من الضاحية وذلك لتأمين سكن لمن تضرر من إشادة سور الجامعة في مشاع الطيار معتبراً أن هذا الحل منصفاً لأصحاب المنازل والذي معظمهم قاموا بالبناء بعد قرار الاستملاك عام 2010.

وكان عدد من أهالي منطقة مشاع الطيار قد طالبوا بتعويض بالسعر الرائج عن منازلهم التي تم استملاكها ضمن أراضي حي مشاع الطيار لإقامة سور لجامعة حـماة، وبعد عدة مطالبات تم إيجاد حل لتعويض المتضررين من خلال منازل في ضاحية الأمل.

ويبلغ عدد المستفيدين من تعويض الأضرار عند صدور قرار الاستملاك 18 متضرراً، لكن بعد صدور القرار تم إشادة عدة كتل سكنية بشكل مخالف وبالتالي لا يمكن أن يشمل قرار التعويض من أقام بناء سكني بعد صدور القرار.

يُذكر أنه تم اتخاذ قرار بهدم ما يزيد عن 450 منزل في حي “مشاع الطيار” في مدينة حماة، لتشييد سور لمشروع الجامعة، وصدر أمر بالإخلاء في المنطقة التي تبلغ مساحتها 110 دونمات.

اقرأ أيضاً