أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قرارات من الأمن العام اللبناني لتسوية أوضاع السوريين المخالفين.. تعرفوا على المستثنين منها

by Athr Press B

أعلن الأمن العام اللبناني في بيان عبر موقعه الرسمي، عن مجموعة قرارات لتسوية أوضاع السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية.

ووفقاً لبيان الأمن العام فإنه يحق لأصحاب العلاقة تقديم طلبات تسوية أوضاعهم اعتباراً من 15 آذار الجاري، وحتى 30 حزيران المقبل.

وأوضح الأمن العام أنه يحق لمن حصل سابقاً على إقامة عمل أو شخصية، وانتهت إقامتهم منذ أكثر من شهر، تسوية أوضاعهم في المراكز الإقليمية أو مراكز استقبال طلبات السوريين وفقاً للصلاحية، بعد ضم المستندات المطلوبة للتجديد إلى جانب تعهد من المتعهد بالمسؤولية الجديد دون الحاجة لضم تنازل من المتعهد بالمسؤولية السابق.

وأضاف، يحق تقديم طلب للذين دخلوا بصورة شرعية ومنحوا مهلة للمغادرة أو صدر بحقهم قرار بذلك ولم يغادروا، كما تسوى أوضاع من دخل بصورة شرعية وفق مذكرة الخدمة المستند، من غير فئة تعهد مسؤولية، وخالفوا نظام الإقامة.

وبيّن الأمن العام اللبناني أن هؤلاء يحصلون على إقامة لدى المراكز الإقليمية أو لدى مراكز استقبال طلبات السوريين وفقاً للصلاحية.

ولفت إلى أن طلبات الذين منحوا مهلة لاستخراج إجازة عمل (فئة ثانية، ثالثة، تتوافق وطبيعة عمله) تُقبل دون أن يتمكنوا منها ويرغبون بالحصول على إقامة، موضحاً أن هؤلاء تقبل طلباتهم لدى المراكز الإقليمية لاستخراج إقامة عمل حصراً ويرفع الطلب إلى مديرية الأمن العام للقرار.

وذكر بيان الأمن العام أن المستثنين من التسوية هم بحقهم تدابير عدلية، مشيراً أيضاً إلى رفضه قبول طلبات تسوية الأوضاع لمن دخلوا البلاد أو صدرت بحقهم قرارات بعد تاريخ 15 آذار 2021.

يذكر أنه يوجد في لبنان ما يقارب المليون ونصف لاجئ سوري هجرتهم الحرب، علماً أن 9 من أصل 10 عائلات تعيش في فقر مدقع، حسب آخر إحصائيات الأمم المتحدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً