أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

قرارات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة: غرامات مالية وإيقاف لاعبين ومباراة لتشرين من دون جمهور

by Athr Press M

اتخذت لجنة الانضباط والأخلاق برئاسة المستشار القانوني الدكتور فراس المصطفى في الاتحاد السوري لكرة القدم وبناءً على الأحداث التي رافقت بعض مباريات الجولة (19) للدوري السوري الممتاز جملة من القرارات والعقوبات أعلنها الاتحاد اليوم الثلاثاء.

و من أبرز العقوبات إقامة المباراة القادمة لتشرين على أرضه من دون حضور جماهيري بسبب قيام أحد مشجعيه بطعن أحد مشجعي نادي الوحدة بسكين في فخذه، بالإضافة إلى تغريم نادي تشرين مبلغ 12 مليون ليرة لقيام جمهوره بشتم جمهور الفريق المنافس وهي عقوبة مضاعفة بسبب ثلاث مخالفات سابقة.

كما قررت اللجنة تغريم نادي الوحدة بمبلغ 3 ملايين ليرة لقيام جمهوره بشتم جمهور نادي أهلي حلب خلال مباراة فريقه مع تشرين إضافة إلى شتمه جمهور تشرين وهي عقوبة مضاعفة أيضاً لأن المخالفة مكررة.

كما غرمت نادي الوحدة بمبلغ مليون ونصف لقيام أحد جمهوره برشق (بول) على جمهور تشرين ورجال حفظ النظام من خلال عبوة بلاستيكية ورميها على أرض الملعب بعد نهاية المباراة.

وبخصوص ما جرى من أحداث خلال مباراة الوثبة والفتوة قررت اللجنة توقيف مساعد مدرب رجال نادي الفتوة أيهم الشمالي ثلاث مباريات وما يتخللها من مباريات ودية مع تغريمه مبلغ 500 ألف ليرة لقيامه بشتم الحكم المساعد.

وأيضاً إيقاف اللاعبين عبد الرزاق المحمد ويوسف الحموي ثلاث مباريات لكل منهما وما يتخللها من مباريات ودية بسبب السلوك الشائن وهو ضرب لاعب من الفريق المنافس بالإضافة إلى تغريم كل منهما مبلغ 500 ألف ليرة.

وكذلك غرمت اللجنة نادي الوثبة بمبلغ 3 ملايين ليرة ليقام جمهوره بشتم الحكم وهي عقوبة مضاعفة لأن المخالفة مكررة.

وكانت هناك عقوبات وغرامات وإيقاف عدد من اللاعبين والأندية في دوري شباب الممتاز والدور النهائي لدوري الدرجة الأولى.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً