أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

قرارات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة: عقوبات مالية وإدارية على الساحل والحرية

by Athr Press M

اتخذت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السوري لكرة القدم في جلستها رقم 15، اليوم الأحد، مجموعة من القرارات المتعلقة بالأحداث التي شهدتها بعض المباريات في الجولة التاسعة للدوري السوري الممتاز.

وقررت اللجنة تغريم نادي الساحل بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية لرمي جمهوره الحجارة والعبوات البلاستيكية باتجاه الحكم المساعد وتغريم رئيس النادي بمبلغ ثلاثمئة ألف ليرة لتواجده على دكة البدلاء من دون ورود اسمه على ضبط المباراة.

كما قررت اللجنة توقيف رئيس نادي الحرية لثلاث مباريات رسمية وغرامة خمسمئة ألف ليرة لشتمه الحكم وبمبلغ أربعة ملايين ونصف لقيام جمهوره بشتم الحكم ورمي الزجاجات على أرض الملعب، وكذلك تغريم مدرب الفريق محمد نصر الله والإداري محمود صيادي ومسؤول التجهيزات محمود عجي بمبلغ مئة ألف ليرة لكل منهم مع توقيفهما مباراة واحدة لنيلهما البطاقة الحمراء.

وتغريم مساعد مدرب الكرامة أحمد العمير بمبلغ مئة ألف ليرة وتوقيفه مباراة واحدة لنيله البطاقة الحمراء أيضاً.

وكان ناديا الساحل والحرية وهما الصاعدان هذا الموسم من الدرجة الممتازة للأولى قد هددا بالانسحاب من الدوري عقب نهاية مباراتهما مع الطليعة وحطين على التوالي ثم أعلن رئيس نادي الساحل استقالته.

وقد تدفع العقوبات بالناديين للتعنت أكثر بشأن الانسحاب مع أن قرار الانسحاب كما هو معروف في رياضتنا ليس قرار إدارات، لأن الأندية حكومية وتعمل وفق قوانين وعبر قنوات رسمية.

وسيجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام غداً الاثنين مع رؤساء الأندية بحضور رئيسي اتحادي القدم والسلة.

ومن المنتظر أن يتم اتخاذ قرار حاسم بشأن الأندية التي تهدد بالانسحاب وكذلك بخصوص من يخرج على وسائل الإعلام موجهاً اتهاماته بوجود فساد ورشاوى من دون تقديم أدلة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً