أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

قرارات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة: تغريم ناديي الساحل والطليعة 15 مليون ليرة

by Athr Press M

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأحد، قراراتها على مجريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز لكرة القدم.

أبرز ما جاء في قرارات لجنة الانضباط في جلستها الأخيرة والتي حملت الرقم 16 كان تغريم نادي الساحل بمبلغ 9 مليون ليرة لقيام جمهوره برمي أرض الملعب بالحجارة والزجاجات الفارغة وشتمه للحكم، خلال مباراته مع الجيش في الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

والعقوبات مضاعفة كونها ليست المرة الأولى التي يقوم بها الجمهور بهذه الأعمال بالإضافة إلى تغريمه بقيمة الأضرار التي تعرض لها نادي الجيش.

كما طلبت اللجنة من نادي الساحل موافاتها باسم الشخص الذي كان يرتدي لباس نادي الساحل وحاول الاعتداء على الحكم وشتمه بأقذر الكلمات.

وقررت اللجنة أيضاً تغريم نادي الطليعة بمبلغ 6 مليون ليرة نتيجة قيام جمهوره بالشتم الجماعي للحكم، وإلقاء الزجاجات الفارغة على أرض الملعب خلال مباراته مع أهلي حلب في الجولة العاشرة للدوري الممتاز والعقوبات مضاعفة كونها ليست المرة الأولى التي يقوم بها الجمهور بهذه الأعمال.

كما طالت عقوبات اللجنة لاعب الجيش نور خميس الذي قررت توقيفه مباراة واحدة وغرامة 100 ألف ليرة لنيله البطاقة الحمراء في مباراة فريقه مع الساحل وكذلك أندية الكسوة وجرمانا والجهاد ومورك والتضامن في الدرجة الأولى بعقوبات مالية وإدارية.

وكانت أصوات الأندية قد ارتفعت مطالبة بتعديل العقوبات المادية التي أثقلت كاهلها وزادت من أعبائها خلال اجتماع رؤساء الأندية مع رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام ورئيس اتحاد الكرة مؤخراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً