أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

قرابة 3 آلاف اعتراض على التعويضات من قبل متضرري حرائق اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس بين معاون مدير الزراعة في اللاذقية المهندس نواف شحادة أنه تم البدء بصرف المستحقات على المزارعين الذين قُبلت طلبات اعتراضاتهم على تعويضات الحرائق إضافة للمزارعين الواردة أسماؤهم في قوائم الملحق، حيث تجاوز إجمالي المبلغ المستحق للمتضررين الـ 3 مليار ليرة سورية يتم صرفه للمتضررين على مدى ثلاثة أعوام، على أن يتم صرف نصف المبلغ خلال الدفعة الأولى.

وأشار شحادة لـ “أثر برس” إلى أن عدد الاعتراضات المقدمة من الأهالي المتضررين نتيجة الحرائق التي اندلعت في ريف المحافظة في تشرين الأول الماضي، بلغ 4609 طلبات منها 1658 اعتراضاً مُحقاً و 177 اعتراضاً غير محق و 1177 ملحقاً، ليكون مجموع طلبات الاعتراضات المستحقة 2835 طلباً مع الملحق.

وأوضح شحادة أن المديرية شكّلت 6 لجان مركزية من المديرية على مستوى المحافظة لدراسة الاعتراضات، وتم تنظيم استمارات تحقق نظامية للاعتراضات المقبولة، وباشرت المديرية تسليم أصحابها مستحقاتهم وتعويضاتهم عن الأضرار.

وأشار شحادة إلى أن الذين لم تقبل اعتراضاتهم عملت اللجنة نفسها بكتابة أسباب عدم قبول الاعتراض، وكانت إما لوجود أحد الأشخاص من العائلة قبض المستحقات، أو أن المتضرر لديه أرض محروقة بدون أشجار، أو أشجار لم تصل لطور الإثمار حيث يتم التعويض فقط عن الأشجار المثمرة المحروقة فقط.

وشهدت محافظة اللاذقية في تشرين الأول الماضي سلسلة حرائق ضخمة التهمت مساحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً