أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

قراءة في كواليس كلاسيكو برشلونة ريال مدريد

by Athr Press M

يتسلح برشلونة، في مباراة مساء اليوم الأربعاء، بعاملي الأرض والجمهور، حيث يلعب وسط أنصاره في ملعب الكامب نو، بينما يحاول الملكي تفادي كبوة الخسارة في الدور الأول لليجا على نفس الملعب بنتيجة ثقيلة 1-5.

ولا شك أن خطط فالفيردي للصدام الأول بريال مدريد في الكأس، تتوقف على مدى الجاهزية البدنية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تعرض لإصابة عضلية في المباراة الأخيرة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني، إلا أنه انضم لقائمة لقاء اليوم.

ويستعيد الفريق الكتالوني خدمات سيرجيو بوسكيتس، مما يمنح فالفيردي خياراً مهماً في خط الوسط، وفي حراسة المرمى فلا بديل عن مارك أندريه تير شتيجن بعد إصابة الهولندي ياسبر سيليسن.

ويبقى التشكيل الأقرب للبارسا في هذه الحالة، تواجد الرباعي بيكيه ولينجليت وسيميدو وجوردي ألبا، وفي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وآرثر ميلو وسيرجي روبيرتو لتعويض ميسي، حال بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء، وفي الأمام سيتواجد كوتينيو رفقة لويس سواريز.

وفي المعسكر المدريدي، سيكون الخيار الأمثل لسولاري، الاعتماد على أهل الخبرة بدلاً من المجازفة بأكبر عدد من الشباب أو تغيير أكثر من عنصر داخل الفريق، حيث ستكون التعديلات في أضيق الحدود، لتفادي أي تفوق ملموس لبرشلونة.

لذا فإن الأقرب لخطط العملاق المدريدي، تواجد كيلور نافاس في حراسة المرمى، أمامه الرباعي داني كارفاخال ومارسيلو ورافائيل فاران وسيرجيو راموس، وفي الوسط توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش مع إمكانية الدفع بداني سيبايوس لتحقيق أكبر كثافة عددية في وسط الملعب، لخنق هجمات برشلونة.

وفي الأمام فإن الثنائي كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور، هما الأقرب لقيادة هجوم الميرينجي.

اقرأ أيضاً