أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قراءة القصص لطفلكِ تجعله يسبق سنه

by Athr Press B

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء مختصون أن قراءة قصة لطفلك قبل النوم تفيده وتنمي عقله وذكاءه، فضلاً عن أنها تجعله يحب القراءة ويعتاد عليها منذ صغره ويتميز على أقرانه ممن لا يقرأون وبالتالي يصبح سابق سنه.

كما وأفادت الدراسة الأميركية أن القراءة مفيدة لنمو اللغة لدى الأطفال وضرورية للطفل منذ ولادته لتعزيز التعلم المبكر لديه، مع خلق تطورات اللغة فى دماغ الطفل، كما أنها تخلق لديه قدرة على الانتقاد والفهم فى سن مبكر.

وقال أحد الباحثين من الذين أجروا الدراسة جون هوتون: “مسرورون لاكتشاف تأثير القراءة لأول مرة بالأبحاث العلمية، على تطور دماغ الطفل، فى مرحلة ما قبل الروضة أو الحضانة”.

وأضاف “القصص المصورة تدعم ربط الطفل بين الكلام والصورة كما أنها تمكنه من معرفة وفهم القصة من الصور حيث يمكن للأم شراء الكتب المصورة الكبيرة، التى تدعم أيضاً حاسة اللمس لدى طفلها، فيمكنه أن يقرأ الصور ويلمسها بيديه ويفرق بين الأشياء المختلفة.

يشار إلى أن الدراسة أجريت على 19 طفلاً من سن 3 إلى 5 سنوات، وتم الكشف المغناطيسي على الدماغ أثناء قراءة القصص، وكشفت وجود تطور اللغة لدى هؤلاء الأطفال والقدرة على فهم معاني الكلمات وتطور حب القراءة لديهم.

اقرأ أيضاً