أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

حلب .. قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في المدينة

by Athr Press Z

اعتدت الفصائل المسلحة مجدداً بالمزيد من القذائف الصاروخية على مناطق المدنيين في مدينة حلب وذلك بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأكدت إذاعة “شام إف إم” أن الفصائل المسلحة التابعة لـ”جبهة النصرة” استهدفت حيي شارع تشرين و شارع النيل شمال مدينة حلب بقذيفتين صاروخيتين.

من جهته أكد “المرصد” أن الفصائل استهدفت مناطق المدنيين في محور تل هواش في سهل الغاب، ومحور القصابية في ريف إدلب الجنوبي، لافتاً إلى أن هذا الاستهداف جاء بالتزامن مع هدوء تشهده المنطقة، مؤكداً عدم وجود أي استهدافات أو إطلاق نار من قبل القوات السورية للمناطق التي تنتشر فيها هذه الفصائل و”النصرة”.

وكان “النصرة” قد خرقت مساء أمس الجمعة اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة “خفض التصعيد” وذلك بعد ساعات من إعلان سريانه الليلة الماضية، حيث أطلقت 5 صواريخ من المناطق التي تنتشر فيها بجبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي.

ولفتت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن هذه الصواريخ استهدفت مناطق المدنيين في بلدة بشلاما جنوب شرق مدينة القرداحة ما أودى بحياة مدني والتسبب بإصابة ثلاثة مدنيين آخرين بجروح إضافة إلى الخسائر المادية التي أصابت ممتلكات الأهالي.

وتأتي هذه الاستهدافات من “النصرة” والفصائل المسلحة بعد ساعات من انتهاء الجولة الـ13 من محادثات أستانة، والتي طالبت خلالها تركيا الداعمة لـ”النصرة” بوقف العملية العسكرية على إدلب بذريعة حماية المدنيين.

اقرأ أيضاً