أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

“قد يكون مؤذي لكبار السن والأطفال”.. انخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الغربية من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً فوق المنطقة الساحلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمع، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المناطق الساحلية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، حذرت من انخفاض الحرارة الواضح مع ساعات ليل اليوم الخميس حتى ساعات فجر الجمعة، وليل الجمعة حتى فجر يوم السبت وذلك في جميع المناطق الداخلية من سوريا وبالأخص دمشق والمناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من سوريا.

حيث أوضحت “هوى الشام” أن الحرارة ستلامس حدود 15 درجة بدمشق العاصمة ليلاً، وقد تكون مؤذية للأطفال أو كبار السن، وفي بعض مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية ستنخفض لحدود 10 درجات فقط.

وتشير التوقعات إلى أن هناك عودة للاستقرار والأجواء الدافئة اعتباراً من يوم السبت، ولكن لا صحة أنها تعتبر موجة حر، بل حرارة طبيعية تلامس حدود 34 بالداخل السوري وأعلى بقليل على المناطق الشرقية، حسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً