أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

قد تكون موجَّهة نحو “إسرائيل”.. البنتاغون: اعترضنا عدة صــ.واريخ أُطلقت من اليمن

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية اعترضت اليوم الخميس، عدة صواريخ أُطلقت عليها قبالة سواحل اليمن.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أمريكيين قولهم: “لم يتضح بعد هدف الصواريخ لكن يعتقد أنها كانت تستهدف المدمرة (يو إس إس كارني) التي عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم أمس”، مضيفين: “الصواريخ التي اعترضتها السفينة الحربية الأمريكية أطلقها الحوثيون”.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضاً أن حوالي 5 صواريخ أُطلقت من اليمن تجاه “إسرائيل”.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” باتريك رايدر أن المدمرة “يو إس إس كارني” أسقطت 3 صواريخ وعدداً من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن.

وأضاف رايدر: “لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصواريخ، لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل”، مؤكداً: “سنقوم بالإجراءات اللازمة من أجل حماية قواتنا، ومن ذلك تعزيز انتشار الطائرات المقاتلة في المنطقة لتوفير قدرات إضافية”.

وتابع: “القوات الأمريكية تصدت أمس لـ3 مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق، كما تم استهداف قاعدة أمريكية في سوريا بمسيّرة تم تدميرها مما أدى لوقوع إصابات طفيفة في صفوف قوات التحالف”.

وأردف المتحدث باسم البنتاغون: “سنظل يقظين تجاه أي تهديدات محتملة أخرى”، متابعاً: “لدينا القدرة على الدفاع عن مصالحنا في المنطقة وردع أي تصعيد إقليمي أو توسع للصراع الذي بدأته حماس”.

وأكد رايدر أنهم سيتخذون “الإجراءات اللازمة لحماية قواتهم بعد الهجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا”.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم البنتاغون: “الشحنات الأولى من المساعدات العسكرية بدأت تصل إسرائيل الأسبوع الماضي وما زالت تصل بشكل شبه يومي، وهي تشمل ذخائر وقنابل ومعدات أساسية أخرى، والمزيد من صواريخ القبة الحديدية حتى تحصل إسرائيل على القدرات اللازمة للحفاظ على دفاعاتها”.

كما ذكر البنتاغون أن “المعلومات المتوفرة لديهم لا تُظهر أن لإيران علاقة مباشرة بهجمات حركة حماس الأخيرة التي حصلت في 7 تشرين الأول الجاري”، بحسب تعبيره.

وكان مراسل “أثر” أفاد باستهداف القاعدة الأمريكية مساء اليوم في التنف جنوبي سوريا، فيما ذكر مراسل “أثر” في دير الزور أنه تم استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، مع الإشارة إلى أنه تم استهداف قاعدتي التنف وكونيكو الأمريكيتين صباح اليوم أيضاً.

كذلك الأمر، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق اليوم، قاعدة عين الأسد غرب البلاد حيث تتواجد القوات الأمريكية، فيما استهدفت فصائل المقاومة العراقية، أمس الأربعاء قاعدتي الحرير وعين الأسد العراقيتين.

يشار إلى أنه بعد الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في العراق، أعلن عدد من قادة فصائل المقاومة العراقية، أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت جزء من التصعيد الذي ينفذه الكيان الإسرائيلي في فلسطين.

ويأتي إطلاق الصواريخ الذي جرى اليوم من اليمن، مع استهداف القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا، والعمليات التي يقوم بها حزب الله جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف عنيف يقوم به الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة في الأراضي المحتلة خلّف آلاف الضحايا بين الفلسطينيين.

يذكر أن الحرب على غزة دخلت اليوم يومها الثالث عشر، وذلك منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” يوم السبت الموافق لـ 7 تشرين الأول الجاري، مع تفاقم الوضع الإنساني.

أثر برس

اقرأ أيضاً