أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

قـ.ـتل حيوان مفترس من فصيلة الذئاب في حي سكني بمدينة حماة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تمكن عناصر الدفاع المدني في حماة ومفرزة الكلاب الشاردة التابعة لمجلس المدينة، من قتل حيوان مفترس “واوي” في حي البعث بعد ورود بلاغ من أهالي الحي يوم أمس.

حيث كشف مختار حي البعث بمدينة حماة ياسر الخطيب لـ”أثر برس “أنه تم إبلاغه من قبل الأهالي عن وجود حيوان غير معروف أمس في الواحدة ظهراً، قرب أحد الأبنية السكنية في الحديقة المحاذية لمدرسة “مخلص دلال”، وبدوره أخبر مجلس مدينة حماة وجاءت مفرزة الكلاب الشاردة التابعة لمديرية الشؤون الصحية في المجلس.

وبحسب المختار، تم رصد ذلك الحيوان في تصوينة البناء (فاصل بين سور حديقة طابق أرضي وسور المدرسة بفراغ نحو 50 سم)، وتبين أنه من فصيلة الذئاب.

وأكد الخطيب أن عناصر الدفاع المدني أطلقوا عيار ناري واحد على الحيوان، ثم جاءت مفرزة الكلاب الشاردة بعد نصف ساعة وتبين أن الحيوان مازال حيّاً فتم إطلاق عيارين ناريين عليه حتى تم التأكد من نفوقه.

وفي تحليل لوجود حيوانات مفترسة في حي سكني بمدينة حماة رأى الطبيب البيطري بلال إسماعيل خلال حديثه مع “أثر” أنه بسبب كون حي البعث محاذياً لريف حماة وسهل الغاب عموماً ومصياف وغيرها والذين يتواجد فيهم حيوانات مفترسة هي تهرب من صيدها أو بحثاً عن الغذاء، لاسيما أن أقرب حي إليها في المدينة هو حي البعث (مكان ظهور الحيوان المفترس) ويقع قرب الحي المذكور مستودعات لمؤسسة الحبوب.

يشار إلى أنه تم قتل حيوان آخر منذ فترة في حي البعث يدعى (غرير العسل) وهو يتجول بجانب شقة في جمعية الشرطة.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً