أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

قتلى ومصابون في صفوف “النصرة” بعد استهداف إحدى مقراتها في جسر الشغور

by Athr Press R

على وقع ارتفاع وتيرة خروقات “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها لاتفاق منطقة “خفض التصعيد” في إدلب وأرياف حماة وحلب، ردت القوات السورية برمايات مكثفة على مقرات ونقاط تجمع مسلحي “جبهة النصرة”.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية باستهداف القوات السورية للعديد من مراكز “جبهة النصرة” ومقرات للمسلحين في محيط بلدة البشيرية شمال شرق جسر الشغور في ريف إدلب الشمالي الغربي.

وأضافت الوكالة أن الاستهدافات أدت إلى تدمير عدد من مقرات “جبهة النصرة” وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم مشيرةً إلى أن بعضهم من جنسيات أجنبية.

وكانت الوكالة قد أفادت يوم أمس بتمكن القوات السورية من إحباط محاولة تسلل مجموعة تابعة لـ”جبهة النصرة” على محور “الفاميلي هاوس” على الأطراف الغربية لمدينة حلب وقتلت 3 مسلحين.

في حين نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية يوم أمس عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن وحدات الاستطلاع في الجيش السوري رصدت محاولة مجموعات انغماسية (انتحارية) تابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”حراس الدين”، التسلل باتجاه النقاط العسكرية على جبهة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، لينتقل المشهد الميداني عقب ذلك إلى مواجهات عنيفة”.

يشار إلى أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها كثفت خلال الأسابيع الأخيرة من خروقاتها لاتفاق “خفض التصعيد” سواءً عن طريق محاولات التسلل باتجاه النقاط العسكرية التابعة للقوات السورية أو عن طريق استهداف قرى في ريفي حماة الشمالي والغربي ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً