أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

قتلى وجرحى  في صفوف “جبهة النصرة” بعد استهداف أحد مقراتهم في ريف حماة الشمالي

by Athr Press R

رداً على استمرار  “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها بخرق اتفاق “خفض التصعيد” في إدلب وأرياف حماة وحلب تواصل القوات السورية استهداف مقرات ونقاط انتشارها برمايات صاروخية ومدفعية.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية  بأن القوات السورية استهدفت صباح اليوم الأحد مقرات لـ”جبهة النصرة” في عدد من القرى والبلدات في محيط جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي برمايات صاروخية ومدفعية حققت  إصابات  مباشرة.

وأضافت الوكالة أن الرمايات التي أطلقت صباح اليوم  امتدت لتستهدف تجمعات لمسلحي “النصرة” في قرى شهرناز وشورلين والكركات والصهرية بجبل شحشبو في الريف الشمالي الغربي لمحافظة حماة.

وأشار الوكالة إلى أن الرمايات أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مسلحي “النصرة” منوهةً إلى أن معظم القتلى من جنسيات أجنبية.

وفي سياقٍ متصل تتصاعد حالة الفلتان الأمني والاقتتال القائم بين الفصائل المسلحة و”جبهة النصرة” في محافظة إدلب وأرياف حلب وحماة، حيث أفادت شبكة “شام” المعارضة بأن مسلحين مجهولين استهدفوا فجر اليوم موقعاً يتبع لـ”جبهة النصرة” على أطراف خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 4 مسلحين من “النصرة” داخل المقر.

يشار إلى أن الدولة السورية تواصل تعزيزاتها للقيام بعملية عسكرية موسعة على المنطقة الخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها وسط محاولات تركية لعرقلة قيام تلك العملية العسكرية والتي من شأنها التأثير  على مناطق سيطرة تركيا والفصائل التابعة لها في عفرين والباب وجرابلس.

 

اقرأ أيضاً