أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قتلى وجرحى في صفوف “النصرة” بعد استهدافات موسعة على محاور ريفي حماة وإدلب

by Athr Press R

وسعت القوات السورية نطاق عملياتها العسكرية على خطوط إمداد “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها، في محور بلدات تل ملح وجبين والجلمة، وشمل القصف تحصينات “جبهة النصرة” في كفر زيتا والنقير وأرينبة في ريفي حماة وإدلب.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية، فإن القوات السورية، تمكنت من رصد تحركات مسلحي “جبهة النصرة” و”كتائب العزة” على محور تل ملح وجبين والجلمة شمال مدينة محردة في ريف حماة الشمالي الغربي، وهاجمتهم بالمدفعية والصواريخ، وخلفت في صفوفهم العديد من القتلى والجرحى مع تدمير أعداد من الآليات المزودة برشاشات.

وأضافت الوكالة أنه في ريف إدلب الجنوبي، قصف القوات السورية بشكل كثيف، تحصينات “جبهة النصرة”  في قريتي النقير التابعة لناحية خان شيخون وأرينبة بمنطقة أريحا، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين.

وفي سياقٍ متصل أفاد “المرصد” المعارض بشن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها هجوماً على قرية القصابية في ريف إدلب الجنوب وسط اشتباكات عنيفة مع القوات السورية دون أن تتمكن “جبهة النصرة” من تحقيق أي تقدم لتتوقف الاشتباكات بعد مقتل العديد من مسلحيها.

يشار إلى أن قرى ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي تشهد معارك عنيفة منذ بداية الشهر الفائت وتمكنت القوات السورية خلال تلك المعارك من استعادة السيطرة على العديد من القرى من الاستراتيجية التي كانت تخضع لسيطرة “جبهة النصرة” جناح تنظيم “القاعدة” في سورية والمصنفة على قائمة الإرهاب الدولي.

اقرأ أيضاً