أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال التركي بانفجار مجهول في ريف الحسكة الشمالي

by Athr Press R

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها بانفجار مجهول وقع مساء أمس في مبنى البيطرة ببلدة تل حلف في ريف رأس العين بمحافظة الحسكة شمال شرق سورية، وفق ما نقلته وكالة “سانا” السورية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن القتلى من عناصر القوات التركية والفصائل المسلحة العاملة معهم، تم نقلهم إلى تركيا وسط تعتيم على الحادثة.

وفي سياقٍ متصل أكدت الوكالة أن سيارات تابعة لقوات الاحتلال التركي نقلت غرفاً مسبقة الصنع من قرية السفح ومحيطها إلى قرى عنيق الهوى وخربة جمو والمحمودية التابعة لناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي حسب مصادر أهلية.

وأضافت الوكالة أن القوات التركية أدخلت شاحنات تحمل مواد بناء عبر قرية السكرية الحدودية متجهة جنوباً نحو قرى الداوودية وتل محمد وعنيق الهوى والمحمودية ليتبع ذلك دخول رتل عسكري للقوات التركية أيضاً يضم 13 آلية من تركيا إلى مدينة رأس العين عبر قرية السكرية لتعزيز النقاط العسكرية التي أنشأها في ريف المدينة.

وكانت القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها قد اجتاحت مدينة رأس العين، في الـ 20 من أكتوبر الماضي، بعد فشل “قوات سوريا الديمقراطية” في صد الهجوم على المنطقة.

اقرأ أيضاً