أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قتـ.ـلى وجـ.رحى بغـ.ارات جوية سورية – روسية تستهدف معسكـ.رات تدريبية لـ “فصائل أنقرة” شمالي حلب

by Athr Press A

خاص|| أثر برس قُتل مسلحان وأصيب عشرات آخرون بجراح متفاوتة، جرّاء سلسلة من الغارات التي نفذتها طائرات سلاح الجو السوري – الروسي المشترك صباح اليوم الأحد، باتجاه معسكرات تدريبية لفصائل أنقرة بريف حلب الشمالي.

ووفق مصادر “أثر”، إن الطائرات الحربية السورية – الروسية، نفذت ما يزيد على 5 غارات متتالية، باتجاه معسكرات تدريبية تابعة لفصائل أنقرة، في محيط قريتي “كفر جنة، وقطمة” بريف منطقة عفرين، وقرب مدينة “أعزاز”، الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لأنقرة شمال غربي حلب.

واستهدفت الغارات التي ضربت محيط قرية “كفر جنة” معسكر التدريب الرئيسي التابع لفصيل “صقور الشمال” الموالي لتركيا، وهذا أدى إلى مقتل اثنين من مسلحي الفصيل، وإصابة آخرين بجراح، على حين استهدفت باقي الغارات معسكرات ونقاط تجمع لمسلحي باقي الفصائل، وأدت إلى سقوط عدد كبير من المصابين في صفوفهم.

وأعقب تنفيذ الغارات التي شُنت بين الساعة الثامنة والثامنة والنصف من صباح اليوم، استنفار أمني كبير في صفوف الفصائل، والتي سارعت إلى إخلاء عدد من معسكراتها التدريبية في منطقتي “عفرين، وأعزاز”، تحسباً لأي هجمات أخرى.

وينفذ سلاح الجو السوري – الروسي بين الحين والآخر، غارات جوية تستهدف معسكرات التدريب التابعة لفصائل أنقرة، وخاصة في منطقة عفرين، إذ تعرض أحد المعسكرات التدريبية الرئيسة التابعة لـ “فرقة الحمزة” قبل أشهر عدة لغارات مماثلة، أدت حينها إلى مقتل وجرح العشرات في صفوف مسلحي الفرقة.

زاهر طحّان – حلب

اقرأ أيضاً