أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

قبيل أيام من عقدها.. بيدرسون يعلن نيته للمشاركة في جولة أستانة المقبلة

by Athr Press Z

قبل أيام من جولة أستانة المقبلة والمفترض عقدها في 7 و8 تموز الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، عن نيته لحضور الاجتماع.

ونقلت “روسيا اليوم” عن مصدر في المكتب الصحفي بوزارة خارجية كازاخستان قوله: “أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، مشاركته في الاجتماع المقبل”.

ونوه المصدر بأن مدينة نور سلطان ستستضيف في يومي 7 و 8 يوليو الاجتماع الدولي السادس عشر رفيع المستوى لصيغة أستانا بشأن سوريا.

ومن المقرر أن تشارك وفود من الدول الضامنة (إيران وروسيا وتركيا) والحكومة السورية والمعارضة المسلحة السورية، وكمراقبين سيشارك في الفعالية، ممثلو الأمم المتحدة والأردن ولبنان والعراق.

وسيناقش المشاركون في الفعالية، الوضع في سوريا، والمساعدات الإنسانية الدولية لهذه الدولة، وآفاق استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف، وإجراءات بناء الثقة، بما في ذلك تبادل الأسرى، والإفراج عن الرهائن.

وسبقت هذه الجولة من اجتماعات أستانة العديد من المحادثات الروسية-التركية، إلى جانب تزامنها مع التوتر الحاصل حول قضية فتح المعابر الإنسانية شمال غرب سوريا، وغياب الوضوح حول مصير ملف إدلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً