أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قبل نهاية 2019.. شركة سورية تطرح سيارة شام أوتوماتيك في الأسواق

by Athr Press H

أكد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية أسعد وردة، أنه سيتم طرح سيارات شام أوتوماتيك في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

وصرّح وردة لصحيفة “تشرين” السورية، بأن شركة سيامكو تُصنّع اليوم سيارة من طراز بيجو 207 وبيجو سيدان وجاك أس 3 و2، كما تسوق منتجاتها للقطاع الخاص الذي كان المستهلك الأوحد للإنتاج الذي وصل إلى 400 سيارة منذ بداية العام الجاري، مشيراً إلى أن الأسعار المنافسة للشركة مقارنة مع الشركات الأخرى مقابل هامش ربح بسيط بسبب عدم استقرار الظروف الراهنة ولاسيما على الجهة الاقتصادية.

كما أوضح مدير المؤسسة للصحيفة أن “سيامكو” واجهت صعوبة بتأمين الأجزاء الحركية للسيارة كعلبة السرعة الأتوماتيكية والمحرك، بسبب الحصار على توريد هذه القطع، لكن تم إيجاد بعض الوسائل لتعويضها وبدء الإنتاج.

وأشار وردة إلى وجود خطة لدى الشركة لتنويع إنتاجها عبر طرح سيارات “فان” صغيرة وأخرى متوسطة سعة 24 راكباً، وسيارات شاحنة صغيرة ومتوسطة، وإضافة خط إنتاج جديد للشركة، على أن يكون جاهزاً للعمل قبل نهاية العام.

وفي مطلع 2019، أعلنت “سيامكو” عودتها للإنتاج من جديد بعد توقف استمر عدة سنوات بسبب الأزمة، واعدة بإنتاج سيارات بمواصفات عالمية، وبأسعار تتراوح بين 5 – 10 ملايين ليرة سورية.

ويتقاسم رأسمال شركة “سيامكو” 3 شركات، حيث تملك “شركة إيران خودرو” الإيرانية 40% من رأسمالها، فيما تملك “المؤسسة العامة للصناعات الهندسية” 35%، و”شركة السلطان التجارية” 25%.

اقرأ أيضاً