أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قبل نهاية الشهر الحالي.. الإمارات تصدر قرار استئناف رحلات الطيران إلى دمشق

by Athr Press H

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن القرار النهائي بشأن استئناف رحلات الطيران من الإمارات إلى دمشق سيتم اتخاذه قبل نهاية شهر كانون الثاني الحالي، بناءً على نتائج عملية تقييم وضع مطار دمشق الدولي.

وصرّح مدير عام الهيئة سيف السويدي، لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية، أن الهيئة تعتزم إرسال وفد فني إلى العاصمة السورية في غضون الأيام القليلة المقبلة، للاطلاع على الحالة الفنية للمطار قبل السماح لشركات الطيران بتشغيل رحلاتها إليه.

كما بين السويدي أن الهيئة تعتزم إرسال وفد فني إلى العاصمة السورية في غضون الأيام القليلة المقبلة، للوقوف على الحالة الفنية للمطار.

من جهتها، كشفت صحيفة “البيان” الإماراتية عن ترقب الناقلات الإمارتية تقييم هيئة الطيران المدني للوضع في مطار دمشق من أجل استئناف الرحلات إلى سوريا، ومنها “طيران الإمارات” و”شركة فلاي دبي” و”الاتحاد للطيران”.

وأعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية، أمس الأحد، أن شركات طيران من الإمارات وعمان والبحرين تستعد لاستئناف رحلات الطيران المباشر إلى العاصمة السورية دمشق.

وخلال الفترة الماضية، تلقت وزارة النقل السورية، عدة طالبات من شركات طيران عربية أبدت خلالها اهتماماً باستئناف رحلاتها إلى سوريا، بعد أن توقفت رحلاتها منذ عام 2012.

اقرأ أيضاً