أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

قبل استئناف الدوري الممتاز.. جبلة وتشرين للمنافسة والكرامة والوحدة لتصحيح الأوضاع

by Athr Press M

تبدأ مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الأحد المقبل، بعد توقف دام قرابة الشهرين جراء كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد فجر 6 شباط الماضي.

عودة النوارس للمنافسة:

عاد جبلة هذا الموسم للمنافسة بقوة على اللقب بسبب الاستقرار الفني والإداري الذي يعيشه واحتل المركز الخامس على سلم الترتيب برصيد 17 نقطةً خلف الوثبة المتصدر بفارق ثلاث نقاط والجيش وأهلي حلب الثاني والثالث بفارق نقطتين والفتوة الرابع بفارق نقطة.

لعب جبلة على أرضه مع الطليعة وفاز 3-1 وعلى الوحدة 3-0 وتعادل مع الوثبة والجيش 1-1 ومع أهلي حلب 0-0 وخسر أمام الفتوة 1-0، وخارج أرضه فاز على حطين 2-0 وعلى المجد 5-2 وعلى الكرامة قانوناً 3 -0 وتعادل مع تشرين 1-1.

سجل 18 هدفاً منها 3 قانونية على الكرامة وسجل الـ 15 هدفاً الباقيين محمود البحر 7 أهداف وعبد القادر عدي وسلطان سلطان 3 أهداف لكل منهما وهدف لكل من حمزة الكردي وأحمد الأحمد وأحمد حديد ومحمد لولو ومني مرماه بـ 7 أهداف.

نال لاعبوه 21 بطاقةً صفراء توزعت على أحمد حديد 4 بطاقات ونور علوش وعبد الإله الحفيان وحميد ميدو ومحمد لولو 3 بطاقة لكل منهم، وبطاقتان لأحمد حمو وبطاقة واحدة لأحمد حمود وعبد القادر عدي ومحمود البحر، وأجرى مدربه 35 تبديلاً.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية اكتفى النوارس بتعاقد وحيد مع اللاعب حيدر محمد الذي لعب في صفوفه سابقاً.

يلعب جبلة في الإياب على أرضه مع حطين والوثبة والمجد وتشرين والكرامة، وخارجها مع الطليعة وأهلي حلب والفتوة والجيش والوحدة.

بطل الدوري يستيقظ:

استيقظ تشرين بطل الدوري للمواسم الثلاثة الماضية في الجولات الأخيرة من المرحلة بعدما عانى ما عاناه من سوء نتائج بسبب ظروف صعبة عاشها من وفاة رئيس ناديه المرحوم طارق زيني إلى الأزمة المالية وغيرها.

حصد الفريق 14 نقطةً واحتل المركز السادس على سلم الترتيب بعدما فاز على أرضه على الوحدة 1-0 وأهلي حلب 2-1 وتعادل مع الكرامة 0-0 وجبلة1-1 وخسر أمام حطين 1-0.

وخارج أرضهم فاز على المجد 2-0 وتعادل مع الجيش والطليعة 0-0 والوثبة 1-1 وخسر أمام الفتوة 1-0.

سجل لاعبوه 7 أهداف كانت لمحمد مالطا ونصوح نكدلي هدفين وهدف لمحمد أسعد وعلي بشماني وخالد مبيض ومني مرماه بـ 5 أهداف.

وأشهر الحكام 16 بطاقةً صفراء للاعبيه كان أكثرها لعبد الرزاق المحمد 4 وبطاقتين لحسن أبو زينب وأحمد دالي وبطاقة لكل من علي بشماني محمد مالطا محمد أسعد عمر ريحاوي مؤيد الخولي خالد مبيض، بالإضافة إلى المدرب محمد عقيل ومدرب الحراس أحمد النايف، وأجرى المدرب 35 تبديلاً في صفوف اللاعبين.

وتعاقدت إدارة النادي في فترة الانتقالات الشتوية مع اللاعبين زيد غرير وباهوز محمد وممو محمد وأحمد المنجد ويوسف الحسين.

على أرضهم يستضيف البحارة في الإياب كلاً من الفتوة والجيش والطليعة والوثبة والمجد، ويلعبون خارجها مع حطين والوحدة والكرامة وأهلي حلب وجبلة.

الكرامة لتحسين موقعه:

يبدو أن الكرامة اقتنع خلال هذا الموسم والمواسم السابقة بمركز متوسط على سلم الترتيب مع أن إمكانياته أكبر من أن تقنع أحد بأنه خارج المنافسة، ولنعترف أن ظلماً وقع عليه في بعض المباريات، أما المثير في الأمر فهو ضعف خط الهجوم لديه.

جاء الكرامة في المركز السابع برصيد 10 نقاط حيث فاز في أرضه على الوحدة 1-0 وتعادل مع حطين 1-1 وخسر أمام أهلي حلب 1-0 والفتوة 2-0 وخسر أمام جبلة قانوناً 3-0، وفاز خارج أرضه على المجد 1-0 وتعادل مع تشرين والوثبة والطليعة 0-0 وخسر أمام الجيش 3-0.

سجل 3 أهداف فقط لإبراهيم الزين والبرازيلي سانتوس وعمرو جنيات ومني مرماه بـ 10 أهداف ثلاثة منها قانونية في مباراته مع جبلة.

رفع الحكام 19 بطاقةً صفراء بوجه اللاعبين فنال تامر حاج محمد 4 بطاقات وهيثم اللوز 3 وعمرو جنيات 3 وإبراهيم الزين 2 وبطاقة واحدة لكل من عبد الله جنيات عبد الملك عنيزان وأحمد الشيخ وعلي خليل وعماد الحموي ومحمود الأسود وهمام أبو سمرة وبطاقة حمراء واحدة كانت لعبد الملك عنيزان.

وقام المدرب بإجراء 30 تبديلاً في صفوف اللاعبين بالإضافة إلى التعاقد مع المدرب طارق جبان.

وفي فترة الانتقالات قامت إدارته بالتعاقد مع أربعة لاعبين هم زكريا جمعة وإبراهيم خانكان من فريق الشباب بالنادي وعلي غصن وشادي الحموي.

يلعب الكرامة إياباً في أرضه مع المجد وتشرين والوثبة والطليعة والجيش، وخارجها مع الوحدة وحطين وأهلي حلب والفتوة وجبلة.

الوحدة وسنوات الضياع:

تابع الوحدة معاناته التي يعيشها منذ عدة مواسم بسبب المشاكل الإدارية والتخبطات الفنية التي أثرت في نتائجه وجعلته يتراجع على سلم الترتيب إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط، فتعادل على أرضه مع الفتوة 0-0 وحطين والجيش 1-1 وخسر أمام أهلي حلب 2-1، فيما فاز خارج أرضه على المجد والطليعة 1-0 وخسر أمام تشرين والكرامة 1-0 والوثبة 2-0 وجبلة 3-0.

سجل لاعبوه 5 أهداف فقط كانت لطارق هنداوي 2 ومحمد معتوق ومحمد عثمان ولؤي الشريف ومني مرماه بـ 11 هدفاً.

ورفع الحكام 27 بطاقةً صفراء كانت لعلي رمال 4 وقصي حبيب وطارق هنداوي وعلي رمضان ومحمد معتوق 3 لكل منهم و2 لأنس بلحوس وقيس الحسن وواحدة لكل من مالك علي وتوغيرا وخالد إبراهيم وإبراهيم السواس ولؤي الشريف ومحمد شريف ومحمد رستم، وحمراء واحدة كانت بوجه أنس بلحوس، وقام المدرب بتبديل 41 لاعباً في صفوف فريقه.

وكسب الوحدة في فترة الانتقالات الشتوية توقيع اللاعبين الغاني محمد أنس بالإضافة إلى محمد داوود وياسر شاهين وحسام العمر وإياد العويد.

ويلتقي الوحدة على أرضه إياباً مع المجد والطليعة وتشرين والكرامة والوثبة وجبلة، وخارجها يلعب مع الفتوة وحطين والجيش وأهلي حلب.

محسن عمران

اقرأ أيضاً