أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

قبل استئناف الدوري الممتاز بكرة القدم.. الجيش يبحث عن الزعامة

by Athr Press M

حل الجيش في المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الممتاز بكرة القدم مع نهاية مرحلة الذهاب برصيد 19 نقطة، متخلفاً بفارق الأهداف عن جبلة الثاني.

الجيش في أرضه فاز على المجد 2-1 وحطين والكرامة 3-0 والطليعة 2-0 وتعادل مع تشرين 0-0، وخارج أرضه فاز على الفتوة 2-1 وتعادل مع أهلي حلب 0-0 والوحدة وجبلة 1-1 وخسر أمام الوثبة 1-0.

سجل لاعبوه 14 هدفاً توزعت على محمد الواكد 6 أهداف وهدف لكل من محمد صهيوني ومؤمن ناجي وأسامة أومري وخطاب مشلب ومحمد شريفة وعمر الترك وأحمد الخصي وسجل مدافع المجد شمس الدخيل هدف في مرمى فريقه وسُجلت في مرماه 5 أهداف.

ورفع الحكام 18 بطاقة صفراء في وجه محمد صهيوني 3 وأحمد الصالح وشادي الحموي وعبد اللطيف النعسان ومحمد الواكد 2 وبطاقة واحدة لكل من رضوان قلعجي ويوسف محمد ومحمد شريفة وأسامة أومري ورامي الترك وخطاب مشلب وأحمد رجب ومازن العيسى، وبطاقة حمراء واحدة بوجه أحمد الصالح.

وأجرى مدربه 42 تبديلاً طوال مرحلة الذهاب.

ويبدو أن الجيش عاقد العزم لاعتلاء سلم الترتيب مع نهاية الموسم والفوز باللقب لتأكيد زعامته المطلقة للكرة السورية بتعاقده مع مدرب المنتخب السابق أيمن الحكيم بالإضافة إلى حارس المنتخب إبراهيم عالمة واللاعب محمد البري، ولما يملكه من إمكانيات كبيرة تفوق باقي أندية الدوري.

ويلعب الجيش في مرحلة الإياب في أرضه مع تشرين وأهلي حلب والفتوة وجبلة والوثبة وخارجها مع المجد والكرامة والوحدة وحطين والطليعة، أي أنه سيلعب مع جميع المنافسين على اللقب في أرضه.

وعملياً لن يغادر دمشق إلا 3 مرات للقاء الكرامة وحطين والطليعة، بينما مباراتا المجد والوحدة وإن احتسبتا في أرضهما إلا أنهما ستقامان بدمشق، ومن هنا تكمن قوة الجيش في الإياب وقدرته على حسم اللقب.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً