أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

من أجل الحصول على الاسترخاء وتنظيم أولوياتكِ.. اتبعي قاعدة “1،2،3”

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن قاعدة “1،2،3″، موضحين أنها تساعد النساء وتحديداً الأمهات على الاسترخاء، وذلك من خلال تبديل طريقة التفكير، وتُنظم الأولويات عندكِ.

إذاً، يجب عليكي تنظيم أولوياتكِ وفق ما يلي:

ـ أطفالكِ ومصلحتك:

لا مصلحة تعلو على مصلحة أطفالكِ، وعليكِ التصرف بما تجدينه بنفسكِ مناسباً لهم، لذلك اتبعي حدسكِ كأم، ولا تترددي باستشارة الأخصائيين الذين تثقين بهم لتوجيه قراراتكِ نحو الطريق الصحيح، هذه النقطة يجب أن تسبق بأشواط رأي المجتمع بكِ كأم أو بما يجب عليكِ فعله بنظرهم.

ـ نفسكِ وحياتك الزوجية:

قد تنغمسين في مهامكِ اليومية وواجباتكِ كأم لتنسي الاهتمام بنفسكِ ومنح ذاتكِ بعض الوقت وحتى الدلال، لذلك، احرصي على تخصيص وقت أسبوعي تستمتعين به أو تسترخين فيه بعيداً عن مصادر القلق والتوتر، ولا تنسي أيضاً زوجكِ، وضرورة العمل على إنجاح علاقتكما من خلال إبقاء الشرارة بينكما، والاستمرار ببذل المجهود كالتركيز على المفاجآت الصغيرة واللفتات المعبّرة.

ـ كل شيء آخر بما فيه المجتمع:

أما بعد التأكد من أنكِ تركزين بما فيه الكفاية على الأولويات رقم 1 و2 وتضعينها نصب عينيكِ، تستطيعين الآن النظر إلى الأمور الأخرى والتعامل معها بهدوء، على ألّا تتعارض مع مصلحة أطفالك، حياتكِ الزوجية أو مصلحتكِ الشخصية.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “في كل موقف تواجهين فيه صراعاً داخلياً عن الألولويات التي يجب عليكِ التصرف حسبها، تذكرّي القاعدة المذكورة، وامنحي نفسكِ دقائق قليلة تفكرّين خلالها بكل هدوء واسترخاء للتوصل إلى الطريقة المثلى في التصرف حسب الترتيب 1، 2 و3”.

اقرأ أيضاً