أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

على رأسهم العمريْن.. غيابات بالجملة في قائمة المنتخب السوري النهائية

by Athr Press M

أعلن مدرب المنتخب السوري الأول بكرة القدم، غسان معتوق، اليوم الإثنين، القائمة النهائية لمواجهة لبنان والعراق، في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

واختار معتوق 26 لاعباً بعد قائمة أولية ضمت 31 اسماً استبعد منها 6 أسماء وأضيف لها المهاجم ياسين سامية.

وخرج من قائمة المنتخب السوري النهائية 6 لاعبين مؤثرين هم أحمد الصالح وعمر السومة وعمر خريبين وأياز عثمان ومحمود البحر وحسام عايش، لتخلو القائمة من أبرز لاعبي المنتخب، في السنوات الأخيرة.

وقال غسان معتوق في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مقر الاتحاد: “السومة اعتذر عن المشاركة لحالته النفسية، والإصابات حالت أمام مشاركة عمر خريبين وورد السلامة وحسام عايش ومحمود البحر مع المنتخب السوري”.

فيما لم يصل كابتن منتخب سوريا الأسبق أحمد الصالح للجاهزية المطلوبة باعتراف مدرب ناديه الجيش، رأفت محمد، رغم مشاركته أساسياً ولمدة 120 دقيقة في مباراة ملحق دوري أبطال آسيا أمام التعاون.

وضمت قائمة المنتخب السوري النهائية 4 حراس مرمى هم إبراهيم عالمة، خالد حاج عثمان، أحمد مدنية، وحسين رحال، الذي استدعي بعد نجاحه بالحفاظ على نظافة شباكه، لقرابة 1200 دقيقة متتالية، بالدوري السوري الممتاز.

وعاد للقائمة أحمد مدنية حارس تشرين الذي يقدم مستويات ثابتة هذا الموسم، فيما جدد الجهاز الفني الثقة بإبراهيم عالمة ضمن خياراته، رغم تراجع مستواه مؤخراً بشكل ملحوظ.

ويتواجد في القائمة بخط الدفاع كل من: “عمرو ميداني، عبد الله الشامي، سعد أحمد، مؤيد الخولي، ويوسف محمد”، فيما يغيب كل من فارس أرناؤوط وعبد الرزاق محمد، كأبرز الأسماء المستبعدة، في قلب الدفاع.

ويحضر على الأظهرة كل من العائد من الإصابة بقوة حسين جويد، خالد كردغلي، عمرو جنيات، ومؤيد عجان، فيما غاب كل من محمد صهيوني ويوسف الحموي، عن التواجد في هذا المركز من خط الدفاع.

وتضم القائمة بخط الوسط كل من ثائر كروما، أوليفر كاسكاو، كامل حميشة، ومحمد عنز، ضمن لاعبي وسط الارتكاز، مع استبعاد محمد عثمان لعدم انتظامه في أي ناد حالياً، وتامر حاج محمد.

ويحضر في مركز صناعة اللعب الموهوبان محمد ريحانية ومصطفى جنيد، والعائد محمد مرمور، والمغترب ملهم بابولي، حيث يغيب نصوح نكدلي وأسامة أومري، رغم تحسن مستواهما مؤخراً.

ويتواجد في خط المقدمة، محمد الحلاق العائد لصفوف المنتخب، ومحمود المواس، وغاب عنه فهد اليوسف للإصابة أيضاً.

واستدعى “المعتوق” في مركز قلب الهجوم كلاً من علاء الدالي، العائد بعد غياب مارديك مارديكيان، وياسين سامية المحترف في صفوف أربيل العراقي.

وتكمن أهمية المباراتين فقط، في الحصول على نقاط تفيد المنتخب السوري ولو بشكل بسيط في تصنيف المنتخبات الدولي، لعل تلك النتائج تمنح “نسور قاسيون” تصنيفاً أفضل في قرعة كأس آسيا 2023.

يذكر أن المنتخب السوري قد ودع حسابات التأهل إلى كأس العالم بشكل رسمي، بعد فشله بتحقيق أي انتصار طيلة الجولات الثمانية السابقة، من مباريات الدور الحاسم في التصفيات.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً