أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قائد شرطة دمشق يؤكد: لا حالات لتهريب البنزين في دمشق.. والمشاجرات أمام المحطات نادرة

by Athr Press H

كشف قائد شرطة دمشق، اللواء حسين جمعة، أنه ضمن المدينة لم يحدث أي حالات تهريب أو احتكار لمادة البنزين أثناء الأزمة سواء كان التهريب من خارج البلاد للداخل أم العكس.

واعتبر جمعة خلال حديثه مع صحيفة “الوطن” السورية، أن الازدحام في المدينة كان نتيجة تحديد الكمية على محطات الوقود، مؤكداً أن 90% من المواطنين التزموا بدورهم على المحطات من دون حدوث مشكلات.

كما لفت جمعة إلى أن دور الشرطة كان على المحطات تنظيمياً ووقائياً لمنع حدوث أي مشكلات، وأنه كان من الملاحظ أن هناك التزاماً من المواطنين، خصوصاً أن الجميع كانوا مقدرين للوضع الذي حصل في أزمة البنزين.

ومنذ مطلع شهر نيسان الحالي تشهد محطات الوقود ازدحامات كبيرة في مختلف المدن السوري والعاصمة دمشق خاصةً، وذلك تزامناً مع انتشار إشاعات تتحدث عن ارتفاع سعر تنكة البنزين بمقدار الضعف أي من 4500 إلى 9000 ليرة، وهو السعر الموازي للسعر العالمي للبنزين.

وكانت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” قد أعلنت في 15 من الشهر الجاري، عن اتخاذ إجراء مؤقت بهدف توزيع البنزين بعدالة على جميع أصحاب الآليات، حيث حددت الشركة مخصصات السيارات الخاصة على اختلاف أنواعها /20/ ليتر خلال مدة 5 أيام، وللدراجات النارية على اختلاف أنواعها /3/ ليتر خلال 5 أيام، في حين أعلنت أن سيارات التاكسي العمومية /20/ ليتر كل 48 ساعة، متمنية من جميع المواطنين التعاون لتجاوز هذه المرحلة.

اقرأ أيضاً