أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قائد البحرية الإيرانية: الأمن البحري قضية بحاجة إلى العمل الجماعي بين الدول المالكة للطاقات والقدرات البحرية

by Athr Press R

أعلن قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، أنه تم إنجاز كل المراحل المخطط لها في المناورات المشتركة مع روسيا والصين في شمال المحيط الهندي بنجاح.

وقال خانزادي اليوم الأحد وفق ما نقلت وسائل إعلام إيرانية: “إنه تم تنفيذ المراحل المختلفة للتمرينات التكتيكية التي تم التخطيط لها للمرة الأولى بين القوات البحرية الثلاث المهمة في العالم وقد تم لغاية اليوم تنفيذ جميع المراحل بنجاح”.

وأضاف، “إننا نعتقد بأن الأمن البحري قضية بحاجة إلى العمل الجماعي بين الدول المالكة للطاقات والقدرات البحرية”.

واعتبر أنه “حينما تجري القوات العسكرية مناورات فذلك مؤشر إلى وجود علاقات جيدة في الأصعدة السياسية والاقتصادية وغيرها، واليوم نشهد هذه المناورات المهمة والكبيرة الهادفة إلى إرساء الأمن في المنطقة”.

واعتبر النهوض الحضاري للقوى الآسيوية الكبرى مسألة تحظى بالأهمية وقال: “إن هذا النهوض لم يحدث هذه المرة في إطار تحرك منفصل بل في إطار تحالف وتعاون يحدد خطوطاً مهمة للمنطقة والعالم”.

وأكد قائد القوة البحرية الايرانية بأن العهد الذي كان فيه الأميركيون وأذنابهم يصولون ويجولون في المنطقة قد بلغ نهاية مطافه وعلى الاميركيين مغادرة المنطقة سريعاً.

تجدر الإشارة إلى أنه وفي الشّهر الماضي أعلنت الولايات المتحدة عن تأسيسها تحالُفين بحريين بحجة حماية حركة النقل البحرية في الخليج، وضم التحالف دول خليجية مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً