أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

في موقفٍ يعكس إرادة الطرفين بتعزيز العلاقات.. إيران تستأنف صادراتها إلى السعودية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام إيرانية أمس الأحد، باستئناف الصادرات من إيران إلى السعودية، وذلك بعد توقفٍ دام عدة سنوات.

حيث قال المتحدث باسم الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي: إن “هناك شحنتين من السلع الإيرانية تمّ تصديرها إلى السعودية خلال الفترة الماضية”.

ولفت لطيفي إلى أن “استئناف الصادرات إلى السعودية يعكس إرادة الطرفين لتعزيز العلاقات، وهو ثمرة المباحثات معها بواسطة العراق”، موضحاً أن حجم الصادرات “ما زال ضئيلاً وليس كافياً، لكنّه يشكل بداية لتعزيز الروابط الاقتصادية”، وفقاً لموقع “الميادين”.

من جانبه، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، قال في وقت سابق: إن “إيران أجرت اتصالات أكثر تنظيماً مع السعودية، وكانت هناك محادثات جيدة حول القضايا الثنائية في بغداد، إذ إنّها لم تتوقّف أبداً، وبعد تولّي حكومة إبراهيم رئيسي مهامها، تمّ تبادل الرسائل على المستوى المناسب”.

وكانت طهران أكدت مراراً أنها ترحّب دائماً بالحوار مع الرياض، علاوةً على أنها مستعدة لـ “إجراء محادثات مع السعودية على أي مستوى”، كما أكّدت “ضرورة الحوار بین دول العالم الإسلامي لحل المشكلات الحالية”.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال في شهر نيسان الفائت، خلال مقابلة تلفزيونية: إن “المملكة تطمح إلى إقامة علاقة جيدة ومميزة مع إيران باعتبارها دولة جارة”، بحسب وسائل إعلام سعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً