أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

في مزاد إيطالي.. بيع كمأة بيضاء ضخمة بـ 103 آلاف يورو!

by Athr Press B

 بيعت كمأة بيضاء إيطالية ضخمة في مزاد أقيم بقلعة “جرينزانه كافور” التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 13، مقابل 103 آلاف يورو، قبل أن تنقل إلى مشتريها الطاهي الإيطالي أومبيرتو بومبانا الذي يدير مطعم “أوتو ميتسو” بهونغ كونغ.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن الكمأة بيضاء إيطالية ضخمة تزن 830 غراماً، ونُقلت إلى هونغ كونغ بعد مزاد أقيم في هونغ كونغ وسنغافورة ودبي وموسكو في وقت واحد.

واشترى هذه الدرنة البيضاء، وهي واحدة من أكثر مكونات الطعام المرغوبة باهظة الثمن في العالم، الطاهي الإيطالي أومبيرتو بومبانا الذي يدير مطعم “أوتو ميتسو”.

وتشتهر منطقة بيمونته في شمال غرب إيطاليا بكونها المكان الذي ينتج هذا النوع من الفطر الذي ينمو تلقائياً في الأرض في مناطق معدودة بإيطاليا ووسط أوروبا.

وتوجد هذه الدرنة المميزة بنكهتها ورائحتها الفريدتين على أعماق متفاوتة تصل إلى 20 سنتيمتراً تحت الأرض قريباً من جذور الأشجار التي تعيش إلى جانبها بنظام التكافل، وتنشر حولها رائحة تستمر لفترة محدودة ولا يمكن رصدها سوى بمساعدة كلاب مدربة أو صيادين من ذوي الخبرة.

ويجذب معرض ألبا الدولي التاريخي للكمأ الأبيض نحو 100 ألف زائر كل عام من جميع أنحاء العالم، حيث يأتون إلى البلدة الصغيرة في بيمونته لشراء وبيع وشم هذا الفطر باهظ الثمن، على العكس من الكمأ الأسود الذي يمكن زراعته في المزارع، ولا ينمو بشكل طبيعي سوى في الغابات.

أثر برس

اقرأ أيضاً