أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في مداخل مدينة حلب.. أحواض مائية لتعقيم السيارات

by Athr Press H

صممت مدينة حلب ٨ أحواض مائية في مداخل المدينة لتعقيم السيارات القادمة إلى المدينة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى سورية والعالم.

وبيّن مصدر في محافظة حلب لصحيفة “الوطن” أن المحافظة بدأت بإنشاء الأحواض المائية في مداخل حلب الرئيسية وفي جميع الاتجاهات، وذلك لتعقيم السيارات القادمة إليها عبر فرق التعقيم المنتشرة في هذه المواقع.

وأفاد المصدر بأن فرق التعقيم متوضعة عند مدخل حلب الغربي على الطريق الدولي الذي يربط حلب بالعاصمة دمشق، وعند مستديرة الراموسة، وعقدة الشيخ سعيد، وقرب فروج الشرق على طريق مطار حلب الدولي، وفي مدخل حلب الشرقي جانب كازية المنارة، بالإضافة إلى مستديرتي الجندول والليرمون شمال شرق وشمال غرب المدينة، وباتجاه بلدة المنصورة إلى الغرب منها.

كما لفت المصدر إلى أن المحافظة خصصت فرق طبية متخصصة لفحص الأشخاص الداخلين إلى مدينة حلب في المواقع الـ ٨ السابقة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية وفرق الكشافة ومديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وضمن خطة “لجنة الطوارئ” المشكلة في المحافظة.

وألزمت لجنة الطوارئ في محافظة حلب سائقي سيارات النقل العمومية “التاكسي” بارتداء الكفوف والكمامات الواقية، إضافةً إلى إلزام العاملين في كافة المديريات الخدمية (كهرباء-مياه-نظافة…) وأصحاب المحال التجارية المستثناة من قرارات الإغلاق بالأمر ذاته.

أثر برس

اقرأ أيضاً