أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

في ماسنجر يمكنك حماية محادثاتك باستخدام بصمة الوجه

by Athr Press H

أعلنت شركة فيسبوك عن مزايا جديدة لتطبيق ماسنجر الخاص به للحفاظ على محادثاتك أكثر أماناً، إذ يمكن للتطبيق الآن أن يطلب من المستخدمين إلغاء قفله عبر التعرف على الوجه أو المعلومات الحيوية الأخرى مثل معرف اللمس.

وذكر موقع صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن هذه الميزة متاحة حالياً على iPhone وiPad، وستتوفر لمستخدمي Android في الأشهر القليلة القادمة، ولتمكين الميزة الجديدة يجب على المستخدمين الانتقال إلى قسم إعدادات الخصوصية وتمكينها.

ويتضمن هذا ضوابط أكبر على “من يمكنه مراسلتك أو الاتصال بك مباشرة، ومن يذهب إلى مجلد الطلبات، ومن لا يمكنه مراسلتك أو الاتصال بك على الإطلاق”، والتي تشبه عناصر التحكم في الرسائل على انستغرام، المملوك لشركة فيسبوك أيضاً.

كما يختبر عملاق الشبكات الاجتماعية أيضاً ميزة تشبه تلك الموجودة على Instagram و WhatsApp والتي تظلل الصور في مجلد الطلبات تلقائياً، وسيؤدي هذا إلى منع المستخدمين من رؤية الصور الرسومية أو غير المرغوب فيها ومنحهم مزيداً من الحرية لعرض الرسالة قبل اختيار الرد على المستخدم أو حظره أو الإبلاغ عنه.

وقبل أيام، أضافت شركة فيسبوك ميزة مشاركة الشاشة لمنصة ماسنجر على الأجهزة المحمولة، مما يسمح لك بمشاركة شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي عبر مكالمات الفيديو الفردية، أو مكالمات الفيديو الجماعية، أو أثناء المشاركة في محادثات أكبر عبر Messenger Rooms.

أثر برس 

اقرأ أيضاً