أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

في كأس الجمهورية: مباريات سهلة لفرق الدوري الممتاز والجيش وأهلي حلب الأكثر فوزاً باللقب

by Athr Press M

تقام فداً الخميس مباريات الدور الثاني لكأس الجمهورية بلقاءات سهلة لفرق الدوري الممتاز مع احتمال حدوث مفاجآت ولكنها مستبعدة على الرغم من أنه لا مستحيل في كرة القدم.

في حمص يلتقي الوحدة مع فريق الحوارث، ويسعى الوحدة لتعويض تراجع نتائجه بالدوري إلى المنافسة في مسابقة الكأس وفوزه شبه مضمون إلّا إنْ تفوّق الحوارث على نفسه وعلى التاريخ والجغرافيا وتجاوز كل الفوارق الفنية وكان له كلمة أخرى قد يكون وقعها صعباً على مسامع جمهور البرتقالي.

وفي حماة يلتقي أهلي حلب مع الساحل وعلى الأهلي أن ينظر بجدية إلى المباراة كي لا يترك أي مجال للساحل الذي ربما يلعب لجر المباراة إلى التعادل والانتقال إلى ركلات الجزاء، وهناك قد تتغير أمور كثيرة ولكن الأهلي هو الأقرب للفوز في الوقت الأصلي للمباراة.

وفي النبك يلتقي الكرامة مع التل المنتشي بفوزه على الشرطة في الدور الثاني للدرجة الأولى، ربما لن تكون المباراة سهلة ولكن الكرامة هو الأقرب بكثير للفوز.

وتستأنف المباريات الجمعة فيلتقي في دمشق حطين مع الشهبا وفوز حطين مؤكد بنسبة كبيرة لتعويض النتائج السلبية في الدوري والتقدم في الكأس، بينما سيلعب شهبا لإثبات نفسه وتسجيل حضوره وربما لفعل شيء يسجل في بند المفاجأت.

وفي حمص مباراة هامة وأشبه ما تكون بديربي بين الفتوة متصدر الدوري الممتاز والجهاد الذي كان البعبع لفرق الدوري ولكن المقارنة حالياً بين الفريقين ظالمة للجهاد؛ فالفتوة يتفوق بكل شيء وفوزه مؤكد بنسبة كبيرة.

وفي حماة يلعب جبلة مع شرطة حلب وأي نتيجة غير فوز جبلة ستكون ضمن المفاجآت أيضاً.

وفي جبلة يلعب الطليعة مع المخرم، على الورق وفي التاريخ الطليعة أفضل والفوارق الفنية والبدنية لصالحه والمخرم سيلعب كما باقي فرق الدرجة الأولى لتسجيل حضوره ونسبة حدوث المفاجأة ضئيلة.

وفي طرطوس لن يجد الوثبة أي صعوبة بتجاوز جيش حلب للمنافسة في الكأس بعد أن تخلى عن صدارة الدوري، ولكنه لم يبتعد عنها كي لا يخرج خالي الوفاض من مسابقات هذا الموسم، فيما جيش حلب سيكون سعيداً بلقاء فريق كبير كالوثبة وهدفه الخروج بأقل الخسائر.

وتأجلت مباراة تشرين مع حسياء والتي ستقام في طرطوس إلى السادس والعشرين من الشهر الحالي لمشاركة تشرين ببطولة الأندية العربية، والمباراة شبه مضمونة لتشرين الذي يبحث عن الفوز في أول لقب بكأس الجمهورية.

وكان اتحاد الكرة قد اعتبر فرق تلبيسة والجيش والجزيرة والمجد فائزين على خصوهم بنتيجة (3-0) بالانسحاب.

كأس الجمهورية بالأرقام:

انطلقت مسابقة كأس الجمهورية عام 1961 وتوقفت في بعض السنوات لأسباب اضطرارية وتعتبر البطولة الثانية من حيث الأهمية بعد مسابقة الدوري.

وفي الألقاب الـ54 السابقة يحتل فريقا أهلي حلب والجيش المركز الأول بعدد مرات الفوز باللقب برصيد 10 ألقاب لكل منهما، ثم الكرامة والوحدة  بـ8 لكل منهما والفتوة والشرطة 4 لكل منهما وجبلة والمجد 2 لكل منهما، بينما نالت 6 فرق اللقب مرة واحدة وهي السوري سابقاً (اليرموك حالياً) وهيئة الرميلان وعمال الغزل والحرية وحطين والوثبة.

 

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً