أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

في فلسطين المحتلة.. العلمان السوري والفلسطيني جنباً إلى جنب في مظاهرات “يوم الأرض”

by Athr Press B

يصادف اليوم السبت، في فلسطين المحتلة الذكرى الـ 43 لـ “يوم الأرض”، لذلك تظاهر ملايين الفلسطينيين لإحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاق “مسيرات العودة” وذلك على طول حدود غزة وسط تأهب واستنفار من جيش الكيان الإسرائيلي ونشره تعزيزات عسكرية ومدفعيات.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن مظاهر إحياء هذه الذكرى تتمثل في المظاهرات والمسيرات المليونية التي تخلّد هذا اليوم، إضافة إلى الإضرابات الشاملة في كافة المناطق الفلسطينية، كما يتم إطلاق جداريات ومجسمات تعبر عن فلسطين والقدس وحملات لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي الفلسطينية.

بدوره، الرئيس الفلسطيني محمود عباس جدد تأكيده على أن فلسطين لن تكون إلا للفلسطينيين، قائلاً: “المعاناة التي عاناها الشعب على مدار 100 عام، والتضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا العظيم لن تذهب هدراً”.

وكان قد تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تُظهر قيام بعض المتظاهرين برفع العلمين السوري والفلسطيني جنباً إلى جنب، في رسالة تعبر عن رفضهم لممارسات الكيان الإسرائيلي، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي الأخير القاضي بالاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل.

يذكر أن “يوم الأرض” يتم إحياؤه سنوياً في 30 آذار من كل عام، وكانت قد دعت هيئة “مسيرات العودة” الى إضراب شامل اليوم في الاراضي الفلسطينية المحتلة كافةً.

اقرأ أيضاً