أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

في ظل انتشار فيروس كورونا.. منظمة الصحة العالمية توجه تحذيراً لجميع المدخنين

by Athr Press B

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 37 ألف شخص في العالم حتى الآن، حذرت منظمة الصحة العالمية جميع المدخنين من أضرار السجائر والأراغيل.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن المنظمة قالت: إن “التدخين بكل أنواعه، سواء كان سجائر أو أرغيلة، يزيد من فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا ونقل العدوى للآخرين”.

وأضافت الصحة العالمية أن “وضع اليد على الفم خلال التدخين من الممكن أن يؤدي إلى نقل الفيروس داخل الجسم”، مشيرة إلى أن تبادل السجائر يمكن أن ينقل المرض أيضاً بين المدخنين.

ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أن التدخين يضعف الجهاز التنفسي، مما يعزز فرص الإصابة بفيروس كورونا، خصوصاً أن المرض يهاجم الرئتين على وجه التحديد.

وطالبت المنظمة الدولية المدخنين بوقف التدخين فوراً في ظل تفشي الوباء، من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة الأشخاص المحيطين بهم، قائلة: “هذا هو الوقت المناسب للتخلص من هذه العادة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت مراراً وتكراراً من أضرار التدخين، مؤكدة أنه يضر جداً بالرئتين، مع الإشارة إلى أن المنظمة كثفت من حملتها بهذا الخصوص مع انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة كانت قد أفادت في إحصائية لها في شهر أيار الفائت، بأن التبغ يقتل نصف من يتعاطونه تقريباً، إذ يودي بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة سنوياً، منهم أكثر من 7 ملايين ممن يتعاطونه مباشرة، ونحو 1.2 مليون “مدخن سلبي” ممن يتعرضون لدخان غير مباشر.

أثر برس

اقرأ أيضاً