أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في ظل الاستعدادات التركية لمعركة شرق الفرات… الولايات المتحدة تٌدخل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة

by Athr Press R

كشف “المرصد” المعارض، عن استمرار الولايات المتحدة بعمليات إدخال شاحنات قادمة عبر إقليم “كردستان العراق” نحو مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سورية.

وذكر “المرصد” أنَّ نحو 100 شاحنة دخلت منتصف ليل الأحد – الإثنين تحمل على متنها مساعدات لوجستية وأخرى عسكرية وآليات وعربات، مضيفاً أنَّها توزعت على مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، حيث اتجه قسم منها نحو منطقة عين العرب ومحيطها في ريف حلب الشمالي الشرقي، وقسم آخر نحو مدينتي تل تمر والشدادي في ريف الحسكة، وأخرى نحو ريف دير الزور.

وأضاف “المرصد” أن مدرعتين اثنتين تابعة لقوات “حلف الناتو” جرى مشاهدتها في قاعدة كوباني في شرق منطقة الفرات.

وأشار “المرصد” إلى أنَّه بذلك يرتفع إلى نحو 660 شاحنة تعداد الدفعات الخمس التي دخلت لمنطقة شرق الفرات، منذ الإعلان عن سيطرة “التحالف الدولي” و”قسد” إلى مناطق شرق الفرات.

ويأتي ذلك بالتوازي مع استمرار التحضيرات التركية لشن عملية عسكرية على منطقة شرق الفرات حيث قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم إنه يعتزم خلال زيارته إلى موسكو، مناقشة عملية عسكرية تركية محتملة في سورية، مشيراً إلى أن تركيا أنهت التحضيرات للعملية العسكرية في سورية، وستكون هذه العملية على طاولة المباحثات في موسكو.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد هددت تركيا بعواقب وخيمة في حال أقبلت على القيام بعملية عسكرية باتجاه مناطق سيطرتها في شرق الفرات.

اقرأ أيضاً