أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في سورية.. هيئة الإشراف على التأمين الصحي تعلن بأن فيروس كورونا مُغطى تأمينياً

by Athr Press H

أعلن مدير عام هيئة الإشراف على التأمين سامر العش أن برامج التأمين الصحي القائمة في كافة شركات التأمين العامة والخاصة تغطي معالجة “فيروس كورونا” كأي فيروس مشابه كالإنفلونزا على سبيل المثال.

وأكد العش خلال حديث له على إذاعة “المدينة إف إم”، أن قطاع التأمين السوري يطلع بمسؤولياته الاجتماعية والصحية في هذه الفترة الحرجة والحساسة وهو ملتزم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والعلاجية لحماية مؤمنيه من خطر هذا الفيروس الوبائي العالمي.

كما بيّن أن هيئة الاشراف تتابع بشكل لحظي تطورات هذا الوباء العالمي وآثاره على المستوى المحلي، وهي مستعدة لتلقي كل المبادرات من كافة فئات المجتمع الأهلي والخبراء والمهتمين ليصار الى دراستها مع الجهات الحكومية المعنية.

بدوره، كشف مدير في “السورية للتأمين” لصحيفة “الوطن”، أنه لا طلب على التأمين الصحي والحياة رغم اشتداد حزمة إجراءات التصدي لفيروس كورونا، مؤكداً عدم تسجيل طلبات تأمين صحي أو تأمين على الحياة خلال الأيام الأخيرة.

وبين المدير في “السورية للتأمين”، أن عدد المؤمنين صحياً في سورية يتجاوز ٨٦٠ ألف مؤمناً، وأن شركات التأمين على جاهزية لاستقبال أي طلبات في هذا الخصوص، وهناك كوادر عمل تناوب على مدار الساعة.

وفي 17 من الشهر الحالي، أكد مدير التأمين الصحي في المؤسسة السورية للتأمين نزار زيود للصحيفة، أن تغطية التأمين الصحي تنتهي عند ثبوت الإصابة بفيروس كورونا، لتصبح الحالة بعدها في عهدة وزارة الصحة لكونها الجهة المختصة بذلك، وذلك لأن كل الأمراض الجائحة في العالم تتصدى لها الحكومات من خلال المرجعيات الصحية في الحكومة، وخاصة وزارة الصحة المعنية بذلك في المقام الأول.

وكانت وزارة الصحة دعت الوزارة المواطنين لعدم الاستهانة بوباء كورونا المستجد وأخذ الاحتياطات واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، مؤكدةً أن سورية ليست بمنأى عن المرض، والوزارة حريصة باستمرار في نشر كافة المعلومات المستجدة حول تطوراته بدقة وشفافية، على أن يتم الإعلان عن أي حالة مثبتة فور تسجيلها.

أثر برس

اقرأ أيضاً