أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

طقس حار ورطب يستمر لأيام في سورية ودول الجوار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بما يقارب الـ 3 درجات، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً حاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستبقى أيضاً أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 2 درجة مئوية ويكون الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، أي لا يختلف كثيراً عن طقس اليوم الثلاثاء.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط أي “سورية ولبنان والأردن”، تشهد طقس رطب وحار طيلة الأسبوع بخاصة في المناطق الداخلية، وذلك بسبب نشاط المنخفض الهندي الموسمي المتمركز فوق دول الخليج ووسط السعودية.

الكثير من التوقعات تشير إلى أن مابعد غداً الأربعاء ستعود درجات الحرارة للانخفاض البسيط والتدريجي في أغلب المناطق السورية.

تجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة في دمشق ستتجاوز الـ 38 درجة، أما السواحل السورية تسجل حدود الـ 34 درجة مع درجات رطوبة عالية ، وفي المنطقة الشرقية ستتجاوز الـ 42 درجة مئوية، وفقاً لما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاً