أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في سابقة هي الأولى من نوعها في سوريا.. مسابقة توظيف لم يتقدم إليها أحد!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام سورية، بأنه لم يتقدم أي مواطن سوري للمسابقات التي أعلنت عنها وزارة الصحة لترميم النقص الحاصل في كوادر منظومة الإسعاف السورية والذي زاد بشكل كبير خلال سنوات الحرب التي استمرت لأكثر من 7 سنوات.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” السورية، فإن مدير الإسعاف والطوارئ في الوزارة توفيق حسابا، أوضح أنه تم الإعلان عن أكثر من مسابقة ولم يتقدم إليها أحد بسبب عدم وجود الحوافز ولا حتى تعويض طبيعة العمل فضلاً عن وجود ثغرات في القانون الناظم لعمل موظفي هذه المهنة والذي يتم العمل به منذ 40 عاماً، حسب ما قاله.

وأردف حسابا كلامه مبيناً أن وزارة الصحة تنبهت أخيراً لمطالب هذه الفئة من الموظفين الذين يضطرون لعمل إضافي ليتمكنوا من سد حاجاتهم المعيشية، حيث قال للصحيفة السورية: “يتم إعداد مقترح حول منح الكوادر مكافأة شهرية أسوة بغيرهم ككوادر الطب الشرعي والمعالجين الفيزيائيين أو التخدير، فطبيعة عملهم تتطلب جاهزيتهم بشكل دائم وهم يعرفون متى يبدأ دوامهم ولكن لا يعرفون متى ينتهي”.

يشار إلى أن مسابقات التوظيف الحكومية تشهد إقبالاً شديداً عادةً، وهذه الحالة المذكورة أعلاه أي “مسابقة وزارة الصحة” تعتبر سابقة أولى من نوعها في سوريا.

اقرأ أيضاً