أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في زمن كورونا.. أمسيات موسيقية مباشرة من دمشق إلى منزلك

by Athr Press H

سيشهد مسرح الأوبرا في دمشق أمسية درامية وموسيقية مباشرة، في الـ 4 من حزيران المقبل، ستقدم خلالها الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية مجموعة من الأغاني الوطنية الموزعة بشكل أوركسترالي مشابه لهوية الفرقة، بالإضافة للأغاني التراثية.

وأفاد عميد المعهد العالي للموسيقا المايسترو عدنان فتح الـله، في حديث له عبر إذاعة “المدينة إف إم”، بأن الأمسية ستكون بدون جمهور وستُبَث مباشرة على الفضائية السورية وقنوات اليوتيوب الخاصة بوزارة الثقافة، وسيتخللها عرض فيديوهات تتحدث عن الإجراءات التي قامت بها مختلف القطاعات خلال فترة انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

وبيّن فتح الـله أن العرض سيتم بمشاركة عدد من الممثلين، بالإضافة للمشاركة الموسيقية والغنائية للفرقة السورية للموسيقا العربية، التي تضم 24 مغني ومغنية وحوالي 54 عازف وعازفة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن أوركسترا “أورفيوس” ستحيي بقيادة المايسترو أنديه مغلولي حفلاً موسيقياً دون جمهور على الأدراج الخارجية لمكتبة الاسد الوطنية، وستقدم أورفيوس خلال الحفل الذي سيبث تلفزيونياً مقطوعات تؤكد في رسالة حضارية سورية عراقة وأصالة الإنسان السوري في ظل ما يشهده العالم من ظروف صحية وإجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن مجموعة أمسيات تنظمها وزارة الثقافة تحت عنوان “الثقافة في بيتك”، ستقدم من خلالها عدة فرق عروضها من دون جمهور في مكتبة الأسد وقلعة دمشق وقصر العظم.

ومنذ 13 من آذار الفائت، أعلن مجلس الوزراء تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا وكافة الأنشطة الأخرى التي تترافق مع تجمعات بشرية حتى إشعار آخر، ولجأت الدار لبث مقاطع من أرشيفها لحفلات أقيمت على مسارحها خلال الفترات الماضية.

أثر برس

اقرأ أيضاً