أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

في ريف دمشق.. توزيع الخبز سيتم حسب عدد الأشخاص وهذه مخصصات كل عائلة

by Athr Press H

أعلن محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم، أن حصة العائلة من الخبز ستكون حسب عدد أفرادها فلكل 3 أفراد في العائلة ربطة خبز وللخمسة ربطتان، و3 ربطات للعائلة من 8 أشخاص.

وأفاد إبراهيم لصحيفة “الوطن”، بأنه بدءاً من اليوم السبت، سيبدأ تطبيق آلية جديدة لعمل الأفران العامة والخاصة في المحافظة والتي تتضمن إيصال الخبز إلى كل حي من أحياء مدن الريف وقراه.

وأوضح إبراهيم أن البدء بالآلية الجديدة للعمل يأتي بعد حصر إجمالي النقص الحاصل في مادة الطحين في ريف دمشق وزيادة الكمية لـ 70 طناً توزع على أماكن النقص في الريف.

وأرجع المحافظ أسباب النقص إلى أن نسبة كبيرة من العاملين في دمشق يقطنون في الريف، أصبحوا بحاجة للتزود بالخبز من الريف بعدما كانوا يحصلون على الخبز من مخابز العاصمة، إضافةً إلى أن بعض المخابز الخاصة لم تكن تخبز جميع مخصصاتها من الطحين.

كما بين أنه تم تشكيل لجان في كل حي مهمتها إيصال الخبر إلى منازل بهدف منع التجمعات، على أن يكون ذلك بمراقبة ومؤازرة من الشرطة في حال استدعى الأمر ذلك سواء لعمل الأفران أم المعتمدين.

ويتوقع إبراهيم تطبيق البطاقة الذكية على بيع الخبز خلال الفترة القادمة بعد أسبوع أو أكثر في كل المحافظات وذلك بعد أن يتم حصر عدد العائلات في كل منطقة مع استثناءات لمن لم يحصل على البطاقة الذكية بسبب توقف مراكز منحها حالياً.

وقبل أيام، أكد مدير عام المؤسسة العامة للمخابز جليل إبراهيم أنه سيتم إيقاف بيع الخبز بشكل مباشر من المخابز، مشيراً إلى نجاح تطبيق هذه الآلية وإن واجهتها بعض الصعوبات في الأيام الأولى.

واتجه المواطنون إلى تخزين الخبز والسلع التموينية والمواد المعقمة، بالتوازي مع إصدار رئاسة مجلس الوزراء حزمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية فيها بشكلٍ رسمي، إضافةً إلى فرض منع تجول جزئي.

أثر برس

اقرأ أيضاً