أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

في رقم قياسي جديد.. ما يزيد على 40 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام!

by Athr Press B

أعلنت الحكومة البريطانية أن أكثر من 40 ألف مهاجر عبروا قناة المانش إلى بريطانيا هذا العام، في رقم قياسي جديد، بينما تسعى لندن الى إبرام اتفاق مع باريس لمكافحة تهريب البشر.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن العدد الإجمالي الأولي لعابري بحر المانش وصل إلى 40,885 لاجئاً معظمهم من “الألبان والإيرانيين والأفغان”، مقابل 28,561 لاجئاً العام الماضي، ما يشير إلى زيادة كبيرة.

وأضافت الوزارة أنه تم رصد نحو 972 شخصاً، يوم السبت على متن 22 قارباً يعبرون قناة المانش في رحلة محفوفة بالمخاطر.

ووفقاً لإحصاءات بريطانية فإن الأرقام في ارتفاع متزايد منذ سنوات، فمن 299 لاجئاً عبروا عام 2018 إلى 1,843 عام 2019 و8,466 عام 2020.

وتسببت الأعداد المتزايدة للمهاجرين في زيادة طلبات اللجوء وتكاليف الإيواء التي تقدرها حكومة المملكة المتحدة بـ 6,8 مليون جنيه إسترليني يومياً، ما أدى إلى استنفاد جهود مقدمي الخدمات وإثارة غضب البريطانيين.

وتبحث الحكومة البريطانية عن بدائل لإيواء طالبي اللجوء في غرف فندقية، بما في ذلك نقلهم إلى أبنية سكن الطلاب المهجورة أو السفن السياحية ذات الميزانية المحدودة، وفقا لـ “صنداي تلغراف”.

يشار إلى أن جماعات الدفاع عن حقوق اللاجئين تتهم الحكومة البريطانية باتباع نهج قاسٍ وفوضوي، بعد تفشي الأمراض في أحد مراكز معالجة طلبات اللجوء المكتظة في مانستون في جنوب شرق إنكلترا.

ويعاني اللاجئون في بريطانيا من تمييز عنصري، ويؤكّد متطوّعون في جمعيات خيرية أن وزارة الداخلية البريطانية تتخلى عن طالبي اللجوء، وترميهم في الشوارع بشكل متكرر، بحسب موقع “العربي الجديد”.

ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن تقرير الهجرة السري الصادر عن الحكومة الفيدرالية، كشف أنه دخل في الشهر الماضي، ما يزيد على ثلاثة آلاف طالب لجوء، معظمهم سوريون وأفغان وعراقيون، من الحدود التشيكية مع ولاية ساكسونيا وحدها.

أثر برس

اقرأ أيضاً