أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

في خطوة جديدة.. فيسبوك تختبر دمج القصص والأخبار ضمن واجهة واحدة

by Athr Press H

تختبر شركة فيسبوك إمكانية دمج خاصية القصص مع موجز المحتوى الشخصي أي الأخبار في شريط أفقي واحد قابل للتمرير على نمط طريقة عرض القصص “ستوري” الموجودة في موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.

وذكر موقع “إنجادجيت” الأميركي، أن مهندسة البرمجيات جين مانشون وونج، كشفت التحديث المحتمل لـ “فيسبوك”، ونشرت صورة متحركة عبر حسابها على موقع “تويتر” يتم فيها تصفح المنشورات العادية على “فيسبوك” من خلال طريقة تصفح القصص بشكل أفقي وليس عامودياً.

وأوضحت أن مستخدم “فيسبوك” سيجعل اتجاه المسح على شاشة الهاتف من اليسار إلى اليمين بدلاً من الأسفل إلى الأعلى، وهو من شأنه تغيير الطريقة التقليدية لتصفح موقع التواصل الاجتماعي.

ومن المرجح أن تدمج “فيسبوك” القصص مع المنشورات العادية لإزالة الفروقات بينهما، حيث ستظهر منشورات القصص وموجز الأخبار بما في ذلك المنشورات النصية والصور ومقاطع الفيديو والمشاركات الدعائية كجزء من نفس الواجهة، بحيث سينتقل المستخدمين عبر المشاركات ويعرضونها واحدة تلو الأخرى.

وركزت فيسبوك على خاصية القصص “ستوري” خلال العام الماضي، وأكدت إحصاءات بهذا الخصوص أن لجوء المستخدمين إلى القصص لمشاركة الأشياء في طريقها لتجاوز المنشورات العادية على موقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً