أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

في خضم معركة الجنوب..”نتنياهو” يلتقي بوتين في موسكو الأسبوع المقبل

by Athr Press R

أعلن مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، أن الأخير سيزور الأسبوع المقبل روسيا في زيارة رسمية يلتقي فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسيصل “نتنياهو” الأربعاء المقبل إلى موسكو حيث ستجري في نفس اليوم مباراة نصف نهائي مونديال 2018.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية لرئيس وزراء الكيان خلال شهرين، وكانت الزيارة الأخيرة في يوم “النصر على النازية” الذي يحتفل فيه الروس في التاسع من أيار من كل عام.

إلا أن الزيارة التي سيجريها “نتنياهو” الأسبوع المقبل تأتي تزامناً مع توسيع سيطرة القوات السورية على مناطق  لها في جنوب سوريا، والحملة العسكرية التي تخوضها في الجنوب السوري لاستعادة السيطرة على محافظتي درعا والقنيطرة اللتان تمتدا على طول الحدود مع الأردن والجولان السوري المحتل.

وبداية الأسبوع، أعلن جيش الكيان عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى هضبة الجولان وسط حالة من التخوف من استعادة سيطرة القوات السورية على الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، في حين لم يرسل الكيان الإسرائيلي أي تعزيزات إلى المنطقة المذكورة طوال سنوات الحرب أثناء سيطرة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” على المنطقة الفاصلة مع الجولان المحتل.

 

اقرأ أيضاً