أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

في حلب.. ورديات عمل ليلية لعمال النظافة لإنهاء مشكلة القمامة

by Athr Press H

فعّل مجلس مدينة حلب مسارات عمل الورديات الليلية لشعب النظافة التي حددت سابقاً، وذلك بهدف الارتقاء بسوية النظافة في مناطق مستهدفة من المدينة.

حيث صرّح رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي، لموقع “الوطن أون لاين”، بأنه جرى تحديد مسارات عمل الورديات الليلية ضمن الحيز الجغرافي لكل مديرية خدمية من المديريات الـ ١١، بحيث يبدأ عمل هذه الورديات بشكل يومي من الساعة 10 مساءً وحتى 1 بعد منتصف الليل.

ولفت المدلجي إلى أن الورديات الليلية تستهدف الشوارع الرئيسية الحيوية بأعمال كنس يدوي وآلي وتنظيف وتفريغ الحاويات وغسيل الشوارع، مبيناً أن خطة العمل هذه ستستمر حتى إشعار آخر بهدف تخفيف الضغط وعبء العمل عن ورشات النظافة الصباحية بما يحافظ على نظافة المدينة على مدار الساعة.

كما وجّه المدلجي بتفعيل عمل الضابطة العدلية لتنظيم مخالفات النظافة بموجب القانون رقم ٤٩ لعام ٢٠٠٤ وجباية الغرامة المالية فوراً بالتنسيق مع مديرية المالية وشرطة مجلس المدينة، على أن ترفد مجموعة الضابطة العدلية بموظف جابي من قبل مديرية المالية.

وفي 7 من شهر تموز الجاري، وافق مجلس الوزراء على تخصيص 5 مليارات ليرة سورية لدعم أسطول وزارة الإدارة المحلية والبيئة من آليات وضواغط إزالة القمامة، من أجل “تحسين واقع النظافة في الوحدات الإدارية والمدن والبلدات”، بحيث يتم توزيع هذه الآليات وفقاً لاحتياج كل محافظة.

اقرأ أيضاً