أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في حال سرقة هاتفكم الذكي.. اتبعوا هذه التوصيات

by Athr Press B

قدمت منظمة حماية المستهلك الروسية خطوات من الواجب اتخاذها لحماية البيانات الشخصية في حالة سرقة الهاتف الذكي، وبينت المنظمة في بيان لها أهم التوصيات اللازمة في هذه الحالة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن البيان جاء فيه: “بالنسبة للمجرمين، يصبح استخدام المعلومات المسروقة أمراً جذاباً، حيث يستطيع السارق ببساطة الوصول إلى معلوماتك الشخصية، لذلك يجب حمايتها بشكل موثوق والتأكد من قبل الهاتف”.

وتؤكد المنظمة على أهمية تفعيل القدرة على قفل الهاتف الذكي عن بعد حتى يمكنه منع الوصول إلى البيانات وحتى محوه، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليكم استخدام رمز معقد أو تسجيل الدخول باستخدام البيانات الحيوية والنسخ الاحتياطي بشكل منتظم وتخزين الصور ومقاطع الفيديو والمستندات في حساب الـ”جي ميل” فقط، ويجب الاحتفاظ بالرقم التسلسلي لجهازك، الموجود في الإعدادات لأنه قد يكون مفيداً في حالة سرقة الجهاز.

ولفتت المنظمة المذكورة إلى أنه إذا كان الهاتف قد سُرق بالفعل، فستحتاج إلى الاتصال برقمك من هاتف آخر، وإذا لم تكن هناك إجابة، فحاول تتبع الموقع باستخدام الخاصية المناسبة ومحو جميع المعلومات عن بعد، ويجب عليك حظر بطاقة الاتصال والبطاقات المصرفية المرتبطة بالهاتف فوراً، وكذلك التحقق من حسابات محاولات تسجيل الدخول.

وختمت المنظمة توصياتها مشددة على ضرورة الاتصال الفوري بقسم الشرطة في مكان السرقة، ويقول الخبراء: “كل يوم في روسيا، تتم سرقة آلاف الهواتف الذكية، ومع ذلك، من الواضح أن هذا الرقم يمكن أن يتضاعف خمس مرات أخرى على الأقل، لأن معظم الضحايا لا يتصلون بالشرطة لإخبارهم عن الجريمة”.

اقرأ أيضاً