أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

في حالة تعتبر “نادرة”… امرأة لا تتمكن من سماع صوت الرجال!

by Athr Press B

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن امرأة صينية تدعى تشن، أُصيبت بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال فقط.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن الامرأة استيقظت من نومها في أحد الأيام، لتتفاجأ بأنها غير قادرة على سماع أحد من الرجال، وبعد ذهابها مباشرة إلى المستشفى لتفقد حالتها، حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي تشكو منها، والتي كانت مغايرة لكل الأشكال الأكثر شيوعاً الخاصة بفقدان السمع.

وتمكن خبير أخصائي من تشخيص حالة تشن، وهي أنها تعاني من فقدان السمع العكسي المنحدر، إذ تسمع فقط الترددات العالية.

ولفت الخبير إلى أن هذه الحالة لا تؤثر إلا في واحد فقط من حوالي 13 ألفاً من المرضى، الذين يعانون من مشاكل في السمع، موضحاً أنه يصعب عادة تشخيص هذه الحالة، لأن كل من الأطباء والمرضى قد لا يكونوا على دراية بوجودها.

ورجّح الأطباء أنه من الممكن الإصابة بهذا النوع النادر من الخلل السمعي، بسبب علم الوراثة، أو التعرض للتوتر والضغط النفسي.

بدورها، الدكتورة لين شياو تشينغ، الأخصائية في الأنف والأذن والحنجرة، أكدت أن الإرهاق والإجهاد الإضافي لأيام طويلة ربما ساهما في مرض تشن التي كانت قد بيّنت أنها في الآونة الأخيرة كانت تعمل في وقت متأخر، مما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر، وعدم حصولها على قسط كاف من النوم.

اقرأ أيضاً