أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

في ثاني زيارة له إلى دمشق خلال 2022.. الرئيس الأسد يستقبل وزير الطُرقات الإيراني

by Athr Press Z

استقبل الرئيس بشار الأسد، في العاصمة السورية دمشق وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رستم قاسمي، في زيارة ثانية له خلال العام الجاري.

ووفقاً لما نشرته قناة التلغرام التابعة للرئاسة السورية، فإن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الاقتصادية بينهما إلى جانب تبادل عدد من الأفكار والرؤى التي تُسهم في تطوير هذه العلاقات.

كما جرى خلال اللقاء التأكيد على استمرار العمل بين المؤسسات في كلا البلدين من أجل تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتجاوز أي عقبات تعترّضها، واستكمال التّعاون في القطاعات الخدمية الحيوية كالكهرباء والنقل البري.

وتناول الجانبان أيضاً الأوضاع على الساحة الدولية والتغييرات الكبيرة التي يشهدها العالم والتي تُسبب عدم الاستقرار في جميع المجالات، ولكنها في الوقت نفسه تحمل إيجابيات من الضروري استثمارها وخصوصاً لجهة زيادة التعاون بين الدول وخلق الفرص التي تساعدها على مواجهة التحديات العالمية.

وكان القاسمي، قد أكد خلال الزيارة التي أجراها في كانون الثاني 2022 أنه تم مناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل العلاقات الاقتصادية، ولا سيما الربط البري والبحري وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، وتفعيل عملية انتقال السلع والخدمات وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

يُشار إلى أن وتيرة التحركات الاقتصادية الإيرانية تشهد في سوريا نشاطاً متسارعاً، من خلال عدة إجراءات كان آخرها إلغاء التعرفة الجمركيّة على السلع المحددة في اتفاق التجارة الحرة مع سوريا، إلى جانب استمرار العمل باتفاقية “الخط الائتماني” الذي أمّن وصول أكثر من 10 ناقلات نفط خلال العام الجاري إلى سوريا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً