أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

في الجولة الـ19 من دوري السلة: الأهلي يستقبل الوحدة والكرامة يواجه الجيش

by Athr Press M

تنطلق مباريات الجولة الـ 19 من الدوري السوري لكرة السلة، غداً الإثنين، بلقاء وحيد يجمع أهلي حلب والوحدة، وتستكمل الجولة يوم الثلاثاء عبر 3 لقاءات مهمة ومثيرة إذ يستقبل الجيش الكرامة ويلعب حطين بضيافة الوثبة ويلتقي الجاران الجلاء والحرية.

ستؤدي نتائج هذه الجولة دوراً كبيراً في وضوح صورة الفريق الهابط لمصاف أندية الدرجة الثانية، على حين أن صورة الفريق الرابع المتأهل للمربع الذهبي (مرحلة الفاينال فور) ستتضح بنسبة كبيرة وتبقى متعلقة بنتائج المرحلة الأخيرة، لذلك المباريات جميعها مهمة وستدخلها الأندية بطموحات كبيرة.

قمة الشهباء:

يستضيف المتصدر أهلي حلب ضيفه الوحدة صاحب المركز الثالث في لقاء سيكون قوياً بكل تفاصيله ومجرياته نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة، الأهلي يريدها لإعادة تقديم نفسه أمام جمهوره بكل أناقة وليؤكد له بأن خسارته أمام الكرامة في الجولة السابقة كانت مجرد كبوة جواد لن تتكرر، على حين أن الوحدة يتطلع لمواصلة مسلسل انتصاراته الجيدة والخروج بنقاط الفوز.

الفريقان قويان ويملكان عناصر مهمة وفاعلة والنتيجة أقرب للأهلي الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره؛ لكن أداء الوحدة المتصاعد قد يقلب التوقعات ويخرج بنقاط الفوز.

ذهاباً فاز الأهلي بنتيجة (72-70).

بطاقة التأهل:

ستكون صالة الفيحاء في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء مسرحاً حياً على لقاء القمة الذي سيجمع الجيش الرابع وضيفه الكرامة الخامس في موقعةٍ يُنتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة وستكون غنيّة باللمحات الجميلة ومثيرة بمجرياتها وغريبة بتقلباتها.

يدخل الفريقان اللقاء بشعار الفوز ولا بديل عنه، فالجيش يدخل المباراة وبرصيده 31 نقطةً من 5 خسارات و13 انتصاراً، خسارته أمام الكرامة سترفع من غلته إلى 32 نقطةً وينتظر مباراةً مع النواعير وفي حال فاز فيها سيزيد من نقاطه إلى 34 نقطةً، على حين أن الكرامة يدخل اللقاء برصيد 30 نقطةً، في حال فاز سيرفع غلته إلى 32 نقطةً، ولديه مباراة أخيرة مع تشرين الفوز فيها مضمون وسيرفع رصيده إلى 34 نقطةً ويضمن تأهله للمربع الذهبي بفارق المواجهات بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الكرامة.

أما في حال فاز الجيش فإنه سيرفع رصيده إلى 33 نقطةً ويبقى الكرامة عند 31 نقطةً وحينها يتأهل الجيش بصرف النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع النواعير؛ لأن الكرامة سيفوز على تشرين ويصبح رصيده 33 نقطةً على حين لو افترضنا أن الجيش خسر أمام النواعير فإن رصيده سيصبح 34 نقطةً ويتأهل عن جدارة إلى مرحلة “الفاينال فور”.

ذهاباً فاز الكرامة بنتيجة (91-85).

مباراة البقاء بالأضواء:

ويوم الثلاثاء أيضاً يلتقي الوثبة مع ضيفه حطين بحمص في موقعة مهمة ومصيرية لكلا الفريقين؛ لأن نتيجتها مؤثرة فيهما بشكل كبير وأي خسارة ستجعل متلقيها يودع دوري الأضواء بعيداً عن أي حسابات جديدة، لذلك اللقاء سيكون قوياً من الفريقين منذ بدايته.

ذهاباً فاز حطين بنتيجة (82-80).

تحصيل حاصل:

يلتقي الجاران الجلاء السادس والحرية الثامن في الشهباء في لقاء نتيجته لن تؤثر في هبوطهما أو دخولهما المربع الذهبي ويسعى كلا الفريقين للفوز من أجل تحسين موقعه على اللائحة لا أكثر.

إليكم ترتيب الأندية بعد نهاية المرحلة الثامنة عشر:

1- أهلي حلب 34 نقطة، 2- النواعير 34 نقطة، 3- الوحدة 32 نقطة، 4- الجيش 31 نقطة، 5- الكرامة 30 نقطة، 6- الجلاء29  نقطة، 7- الحرية 24 نقطة، 8- تشرين 24 نقطة، 9- حطين 23 نقطة، 10- الوثبة 21 نقطة، 11- الطليعة 21 نقطة.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً