أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

في الجولة الثانية للدوري الممتاز لكرة القدم.. ازدحام في الصدارة

by Athr Press M

اختتمت يوم أمس الجمعة مباريات الجولة الثانية لمرحلة الذهاب للدوري السوري الممتاز فأقيمت أربع مباريات في جبلة ودمشق وحمص واللاذقية.

في جبلة خطف جبلة التعادل من الكرامة في الوقت المحتسب بدل ضائع، وفي دمشق خطف الوحدة التعادل من الجيش في الدقيقة ما قبل الأخيرة، في حين تعادل في حمص الوثبة مع ضيفه الساحل من دون أهداف، وفي اللاذقية فاز تشرين على الطليعة بهدف.

وكانت مباريات الجولة قد افتُتحت الأربعاء فخسر الحرية أمام جاره أهلي حلب بهدف وفاز الفتوة على ضيفه حطين بنفس النتيجة.

أهداف وهدافون:

وسجلت في هذه المرحلة 7 أهداف فقط في 6 مباريات وهي نسبة ضئيلة جداً ولم يسجل المحترفون الأجانب سوى هدف واحد كان من نصيب فيكتور آباتا مهاجم الأهلي في مرمى الحرية في الدقيقة 50، في حين سجل أحمد الأشقر للفتوة في مرمى حطين في الدقيقة 9 وسجل باهوز محمد للكرامة في مرمى جبلة في الدقيقة 69، وعادل لجبلة أحمد حديد في الدقيقة 90+8 وسجل محمد نور خميس للجيش في مرمى الوحدة في الدقيقة 39 ونصوح نكدلي للجيش في الدقيقة 89، في حين سجل حسن أبو زينب لتشرين في مرمى الطليعة بالدقيقة 53.

بطاقات وتبديلات:

في المباريات الست التي أقيمت في هذه الجولة أشهر الحكام 33 بطاقةً صفراء بوجه اللاعبين جهاد غاوي من الحرية في الدقيقة 41 وأبو بكر كمارا وأحمد الأحمد وعبد الله نجار وحسن دهان ومحمد ريحانية وعلي الرينة وأحمد حمو من أهلي حلب في الدقائق 6 و25 و45 و77 و90 و91 و96 على التوالي وصبحي شوفان وعبد الرزاق المحمد وضياء الحق محمد من الفتوة في الدقائق 57 و68 و75 وإليكسس بازارا ومحمد كروما من حطين في الدقيقتين 32 و57 وماهر برازي ومحمد حمدكو من الطليعة في الدقيقتين 62 و91 وكامل كواية وعمر ريحاوي وأحمد حاتم ونور غريب من تشرين في الدقائق 65 و75 و77 و87 ومالك علي ومحمد عيسى وبهاء قاروط وعبد الله دينار من الوثبة في الدقائق 35 و45+2 و80 و92 وسامر السالم وخالد كوجللي من الساحل في الدقيقتين 44 و78 وعبد اللطيف النعسان وأيهم كرنبة ومحمد شريفة من الجيش في الدقائق 44 و80 و81 وأحمد حديد وعبد الرحمن بركات من جبلة في الدقيقتين 51 و63 وجوزيف أوبيدياسو ومحمود خلف وأحمد بيريش من الكرامة في الدقائق 86 و88 و89 في حين لم ينل لاعبو الوحدة أي بطاقة.

وكان للكوادر الفنية والإدارية حضورها في سجل البطاقات الصفراء فنال مدرب الجيش حسين عفش ومساعده محمد عبادة السيد ومدرب الحراس محمد كركر ثلاث بطاقات صفراء في الدقيقة 74 ومدير فريق الساحل بسام عيسى في الدقيقة 44 ومدير فريق تشرين حمدو سلمان في الدقيقة 59.

وقام المدربون بإجراء 47 تبديلاً؛ فأجرى مدربا الحرية والطليعة 5 تبديلات لكل منهما والكرامة والوحدة وجبلة وأهلي حلب وتشرين والفتوة وحطين 4 تبديلات والوثبة والساحل والجيش 3 تبديلات.

الترتيب:

تساوت أربعة فرق في الصدارة برصيد 4 نقاط لكل منها وهي الساحل وأهلي حلب وتشرين والفتوة وفي المركز الخامس حطين بـ 3 نقاط ثم جبلة والكرامة والجيش والوثبة بنقطتين لكل فريق ثم الوحدة والطليعة بنقطة لكل منهما وأخيراً الحرية من دون نقاط.

مباريات الجولة الثالثة:

تنطلق مباريات الجولة الثالثة يوم الجمعة القادم فيلتقي في دمشق الجيش مع الوثبة وفي حماة الطليعة مع جبلة وفي اللاذقية تشرين مع الحرية وفي حمص الكرامة مع حطين وتستكمل الأحد بلقاء أهلي حلب مع الوحدة والساحل مع الفتوة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً